براعم القرآن.. القارىء الشاب خالد حرحش ولد كبيرا فى دولة التلاوة.. صور

الخميس، 23 مارس 2023 11:06 ص
براعم القرآن.. القارىء الشاب خالد حرحش ولد كبيرا فى دولة التلاوة.. صور خالد حرحش قارئ القرآن الكريم بالبحيرة
البحيرة: ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

«القرآن الكريم هو منهجى فى حياتى.. ومثلى الأعلى الشيخ عبد الباسط والطاروطى ونفسى أكون بتلاوتى سفيرا لبلدى فى العالم كله».. بهذه الكلمات العفوية يمكن أن تختصر رؤية خالد أحمد حرحش الطالب فى المعهد الأزهرى بكوم حمادة بالبحيرة الذى اذا صادف وسمعته مرة وهو يقرأ القرآن الكريم أو الابتهالات الدينية والأناشيد الإسلامية لابد أن تتوقف عنده لحظات لتتذكر كبار دولة التلاوة فى مصر، مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم من كبار قراء القرآن الكريم.

ويروى خالد حرحش الذى يبلغ من العمر 18عاما والملقب بالشيخ الصغير بدايته مع تلاوة القرآن الكريم، ويقول: بدأت فى قراءة القرآن الكريم منذ الصغر بحكم دراستى الأزهرية حتى اتممت حفظه عن ظهر قلب بأحكام التجويد، مضيفًا أن أول من اكتشف موهبته وصوته العذب فى قراءة القرآن الكريم هو والده الذى يعمل مزراعا بقرية صفط العنب التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة.

أول من أكتشف موهبتى هو والدى الذى شجعنى كثيرًا على تطوير أدائى فى قراءة القرآن الكريم ووقف بجانبى للالتحاق بمعهد الشيخ الطاروطى بالشرقية لتعلم علوم التجويد والمقامات الصوتية والذى تم إجازتى فيه بنجاج وتفوق.

وأوضح الشيخ خالد حرحش أن موهبته لم تقتصر فقط على قراءة القرآن الكريم بل تعددت مشاربها لتضم الابتهالات الدينية والأناشيد الإسلامية والمديح النبوى الشريف، مشيرًا إلى مشاركته فى عدد كبير من الأمسيات الدينية بداية من الاحتفالات المدرسية ومراكز الشباب وعدد من القنوات الفضائية حتى وصوله إلى إذاعة القرآن الكريم الذى شارك بصوته فى برنامجها الشهير طلائع الإيمان.

وعن قدوته فى عالم التلاوة والإنشاد الدينى، قال حرحش إن كافة نجوم التلاوة فى مصر  قدوته ، ومثله الاعلى مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ المنشاوى والحصرى ومصطفى إسماعيل ، ولكنه يطمح أن يكون له بصمته الخاصة فى هذا المجال البديع، مشيرًا إلى تأثره الكبير فى عالم الإنشاد الدينى بالشيخ النقشبندى والشيخ نصر الدين طوبار اللذين عانقا السماء بأصواتهما البديعة وكذلك نجوم الإنشاد الحديث مثل الشيخ سعيد هزاع والمبتهل الشيخ محمد عبدالقادر أبوسريع والمبتهل الشيخ محمد سلامه.

وعن أمنيات حياته أكد القارئ الشاب أن أحلامه عديدة ومنها أن يلتحق بكلية علوم القرآن بالأزهر الشريف وان يعتمد بالإذاعة والتلفزيون ويكون بتلاوته سفيرًا لمصر فى العالم كله وكذلك يشرف أن يقرأ القرآن الكريم فى الجامع الأزهر ومسجد سيدنا الحسين رضى الله عنه.

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(1)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(1)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(2)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(2)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(3)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(3)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(4)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(4)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(5)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(5)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(6)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(6)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(7)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(7)

 

الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(8)
الشيخ-الشاب-خالد-حرحش--(8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة