عبق التاريخ وعبقرية المكان.. أقدم المبانى حول العالم

الأربعاء، 22 مارس 2023 06:03 م
عبق التاريخ وعبقرية المكان.. أقدم المبانى حول العالم هرم زوسر
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن المباني طريقة عصرية مناسبة للسكن أو العمل لهذا العصر الذي نعيش فيه، ولكنه منذ العصور القديمة كان يلجا الناس لبناء المباني والمعابد والقصور والمنازل والمقابر، للاستفادة منها، ولكن مع اختلاف طرق تصميمها وبنائها، وسحرها ولأن العديد من أقدم المباني في العالم لها أهمية كبيرة لتلك الحضارات المبكرة التي استخدمتها وعلماء الآثار اليوم الذين يواصلون دراستها،  يستعرض "اليوم السابع " أقدم المباني في العالم وفقاً لما نشره موقع "list25".

 

قصر كنوسوس هو أقدم قصر في اليونان، وكان يعتبر المركز الإداري والسياسي للحضارة المينويت، التي ازدهرت في جزيرة كريت حوالي 2000-1400 قبل الميلاد، وهو عبارة عن مجمع كبير من المباني والهياكل، والتي تضم المحكمة المركزية وغرفة العرش والسكن الملكي والعديد من الغرف والممرات الأصغر.

 

إنه مجمع من المباني القديمة التي بنيت بين القرنين السادس عشر والثالث عشر قبل الميلاد من قبل حضارة نوراجيك، والتي سكنت جزيرة سردينيا، ويعتبر أحد أهم الأمثلة في سردينيا على فن العمارة نوراجيك.

 

هي قلعة من القرون الوسطى تقع "فان" في شرق تركيا، تم بناء القلعة في القرن التاسع، تم استخدامها كحصن دفاعي وعاصمة للمملكة، وتتكون القلعة من سلسلة من الجدران والأبراج ولها تصميم وعقد مع العديد من الساحات والمباني في الداخل.

هرم مصري قديم في سقارة معروف باسم الهرم المدرج، تم بناؤه في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد خلال الأسرة الثالثة للفرعون زوسر، ملك الأسرة الثانية، يعتبر الهرم أقدم هيكل حجري كامل في العالم وهو مثال هام على بناء الهرم المبكر في مصر القديمة.

 

هي سلسلة من المعابد في مالطا، والتي تعد من أقدم وأهم المواقع الأثرية الأوروبية وتعود إلى العصر الحجري الحديث 4000-2500 قبل الميلاد، وهي مصنوعة من الحجر، وتحتوي على غرف وممرات تستخدم لأغراض الطقوس والاحتفالات، وتم تزيين المعابد بالمنحوتات.

قصر كنوسوس في اليونان
قصر كنوسوس في اليونان

 

مباني سو نوراكسي في باروميني
مباني سو نوراكسي في باروميني

 

قلعة فان التركية
قلعة فان التركية

 

هرم زوسر
هرم زوسر

 

المعابد المغليثية في مالطا
المعابد المغليثية في مالطا

 

الهرم الأكبر
الهرم الأكبر

 

القصر الملكي في اقبلا

القصر الملكي في اقبلا

 

معبد الكرنك
معبد الكرنك

معبد حاتشبسوت

معبد حاتشبسوت

 

معبد رامسيوم
معبد رامسيوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة