خدمات إنهاء قوائم الانتظار مجانية تماما.. وامتحانات الثانوية العامة تبدأ 9 صباحا.. أهم الأخبار

الخميس، 02 مارس 2023 01:00 م
خدمات إنهاء قوائم الانتظار مجانية تماما.. وامتحانات الثانوية العامة تبدأ 9 صباحا.. أهم الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها أهم الأخبار وبدأت التغطية  من وزارة الصحة والسكان حيث قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه يتم توزيع المرضى مركزيا على المستشفيات التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة والعاجلة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة، مشيرا إلى أن معدل انتظار الحالات المُتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى الثلاثة أسابيع..

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، وان المريض لا يتحمل أى أعباء مادية، حيث أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

 وأشار إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية، وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية من العمليات التي تشملها المبادرة، بالتسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لمتابعة حالات مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، منوهة إلى استقبال  استفسارات وبيانات المواطنين عبر الخط الساخن 15300

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية والتعليم حيث اعلنت عن مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، موضحة أنها تبدأ فى التاسعة صباحا، حيث تنطلق الاختبارات وفق ترتيب المواد فى جدول الامتحانات، بداية من 12 من يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع.

ويؤدى الطلاب يوم 12 من يونيو المقبل امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، ويوم الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب سيحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 من يونيو وحتى الأول من يوليو المقبل .

ويستكمل الطلاب الامتحانات بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد الثاني من يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية , والثلاثاء 4 من يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 6 من يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأحد 9 من يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، والثلاثاء 10 من يوليو مادة الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة والخميس 13 من يوليو مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات تُعقد من التاسعة صباحا وحسب الموعد المخصص لكل مادة سواء 3 ساعات أو ساعتين، مضيفة أنه تعقد وفق الضوابط المحددة وهى 20 طالبا فى كل لجنة امتحانات مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات , وتأتي شروط الامتحانات كالتالي :

- ستعقد الامتحانات بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

- تعقد الامتحانات بنظام الأوبن بوك، حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

- يتسلم الطالب ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

- توضع الامتحانات من بنوك الأسئلة وتتناسب الاجابات المطلوبة مع الزمن المخصص للامتحان.

- التأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار.

وانتقلت التغطية الي وزارة القوي العاملة حيث تنظم  محافظة القاهرة اليوم الخميس، ملتقى توظيف بأحد فنادق مصر الجديدة؛ لتوفير فرص عمل لذوي الهمم، تماشيا مع توصيات الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع مديري المديريات بالمحافظات، لتنفيذ خطة الوزارة نحو حصر وتدريب وتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة، لدمجهم في سوق العمل وتوفير حياة كريمة لهم.

ويوفر الملتقى 1503 فرصة عمل لمختلف المؤهلات الدراسية لذوى الهمم فى 74 شركة قطاع خاص فى مجالات: السياحية - والخدمات البيئية - الأمن والخدمات - الدعاية والإعلان - الخدمات المالية والتجارية

أما رياضيا يستضيف فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة فى العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب سانتياجو برنابيو في كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.

وتحمل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أهمية خاصة وبالغة للفريقين، حيث يطمح كل منهما في التفوق على الآخر أملا في التأهل للنهائي المحلي وحصد لقب الكأس في نسخته الحالية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة