الجمعية الملكية للعلوم تحتفل بميلاد أول من كتب تقريرا عن وصف الديناصور

الأحد، 12 مارس 2023 10:00 م
الجمعية الملكية للعلوم تحتفل بميلاد أول من كتب تقريرا عن وصف الديناصور العالم ويليام باكلاند
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت الجمعية الملكية للعلوم، فى المملكة المتحدة، بالذكرى الـ239 على ميلاد العالم ويليام باكلاند، الذى ولد فى مثل هذا اليوم، لعام 1784، وهو عالم لاهوت إنجليزي أصبح عميد وستمنستر، وكان أيضًا جيولوجيًا وعالم حفريات.
 
كان ويليام بكلاند عالم لاهوت وجيولوجي وعالم حفريات، وهو أول من كتب وصفا كاملا للديناصور، وفي عام 1822 حصل على ميدالية كوبلي من الجمعية الملكية عن ورقته البحثية عن الحفريات التي عثر عليها في كهف كيركدال.
 
كتب ويليام بكلاند أول تقرير كامل عن أحفوري ديناصور أطلق عليه اسم Megalosaurus أثبت عمله أن كهف كيركديل في شمال يوركشاير كان عرين ضبع عصور ما قبل التاريخ، وحصل على ميدالية كوبلي. 
 
وحصل ويليام بكلاند خلال مسيرته العلمية على الإشادة به كمثال على كيف يمكن للتحليل العلمي إعادة بناء الأحداث البعيدة. وقد كان رائدا في استخدام البراز المتحجر في إعادة بناء النظم البيئية، صاغ مصطلح coprolites.
 
اتبع بكلاند نظرية الفجوة في تفسير الرواية الكتابية لسفر التكوين على أنهما حلقتان منفصلتان بشكل كبير من الخلق. لقد ظهر كطريقة للتوفيق بين الرواية الكتابية والاكتشافات في الجيولوجيا التي تشير إلى أن الأرض كانت قديمة جدًا. اعتقد بوكلاند في وقت مبكر من حياته المهنية أنه وجد دليلاً على الفيضان التوراتي، لكنه رأى لاحقًا أن نظرية التجلد للويس أغاسيز أعطت تفسيرًا أفضل، ولعبت دورًا مهمًا في الترويج لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة