ترتيب الهدافين المصريين فى الدورى الإنجليزى..صلاح يتصدر بفارق 107 أهداف "إنفو جراف"

السبت، 11 مارس 2023 01:00 م
ترتيب الهدافين المصريين فى الدورى الإنجليزى..صلاح يتصدر بفارق 107 أهداف "إنفو جراف" محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول قائمة الهدافين المصريين التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما بات أحد أساطير الريدز، حيث نجح الفرعون فى تسجيل 129 هدفاً بفارق 107 عن أقرب ملاحقيه من الفراعنة.

وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخى لليفربول فى الدورى الإنجليزى الممتاز بعدما وصل لهدفه رقم 129 خلال 205 مباريات، كما قدم 57 أسيست، بعد تسجيل هدفين فى شباك مانشستر يونايتد.

وجاء ترتيب الهدافين المصريين فى الدورى الإنجليزى كالتالي:

55
 

محمد صلاح 129 هدفا

ميدو 22

عمرو زكي 10

تريزيجيه 8

أحمد المحمدي 6

رمضان صبحي 2

أحمد حجازي 2

محمد النني 1

حسام غالي 1

وبدوره أكد محمد صلاح أنه سعى منذ اليوم الأول له فى نادى ليفربول لتحقيق لقب الهداف التاريخى الذى انفرد به، وقال محمد صلاح، فى تصريحات تليفزيونية عقب المباراة مباشرة، "إنه أمر خاص للغاية، نحتاج فقط أن نحافظ على تواضعنا ونفوز بالمباريات ونواصل، نأمل أن يعطينا الفوز دفعة كبيرة، لسنا فى المكان الذى نريد أن نكون فيه".

وتحدث محمد صلاح عن لقب الهداف التاريخى قائلا "إنه أمر مميز للغاية (تحطيم الرقم القياسى)، الحصول على هذا الرقم اليوم ضد مانشستر يونايتد أمر لا يصدق".

وأضاف "كنت دائمًا أطارد هذا الرقم القياسى منذ مجيئى إلى ليفربول، سأعود إلى المنزل وأحتفل مع العائلة وأتناول شاى البابونج، نحتاج فقط إلى الاستمرار ولعب كرة القدم بطريقتنا".

موعد مباراة ليفربول وبورنموث
 

ويقود محمد صلاح، ليفربول أمام بورنموث فى الثانية والنصف ظهر اليوم، السبت، على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

ويحتل فريق ليفربول المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة، فيما يأتي بورنموث فى مؤخرة الجدول برصيد 21 نقطة.

ويمر فريق ليفربول بفترة مستقرة على مستوى النتائج في بطولة الدوري الإنجليزي، خلال آخر 5 جولات، حيث فاز فى 4 مباريات وتعادل سلبيًا فى لقاء وحيد.

وحقق فريق ليفربول انتصارًا ساحقًا على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0 فى الجولة الـ 26 من مسابقة البريميرليج، على ملعب "آنفيلد"، فى ليلة تاريخية لنجمنا المصرى محمد صلاح.

وكان محمد صلاح صاحب الدور الأكبر في السباعية التي مزق بها ليفربول شباك مان يونايتد، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، وحقق إنجازًا تاريخيًا وهو تحطيم رقم أسطورة الريدز روبي فاولر والإنفراد بلقب الهداف التاريخي للنادي في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويسعي محمد صلاح إلي زيارة شباك بورنموث الليلة، من أجل تعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري الإنجليزي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة