بشرى لمرضى البكتيريا المقاومة.. شركة هندية تطرح أول مضاد حيوى لعلاج البكتيريا الشرسة

الخميس، 09 فبراير 2023 06:00 ص
بشرى لمرضى البكتيريا المقاومة.. شركة هندية تطرح أول مضاد حيوى لعلاج البكتيريا الشرسة جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن طرح إحدى الشركات الهندية أول مضاد حيوى للبكتيريا الشرسة المقاومة للمضادات الحيوية الحالية، وهو أول دواء في العالم ضد العدوى المقاومة للأدوية المتعددة..

وتقول الدراسات أنه كان هناك ارتفاعا في البكتيريا سالبة الجرام المقاومة للكاربابينيم، وكان هناك حاجة إلى علاج أكثر فعالية بالمضادات الحيوية، ويمكن أن يكون هذا الدواء علاجًا ضد هذا النوع من البكتيريا.

وأوضحت الدراسات أن البكتيريا التي تسبب التهابات شائعة، مثل التهابات المسالك البولية ومجرى الدم، أصبحت مقاومة لجميع المضادات الحيوية تقريبًا ولكن أخيرا.. أعلنت إحدى شركات الأدوية الهندية.. عن إطلاق أول مضاد حيوي جديد ضد العدوى المتعددة المقاومة للأدوية .. حيث يستطيع الدواء محاربة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الشائعة.

الدواء الذي تم اختراعه حديثًا يوصى به من قبل جمعية الأمراض المعدية الأمريكية (IDSA) ، والمجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR) كعلاج مفضل ضد البكتيريا المعوية المقاومة للكاربابينيم  (CRE) التي تسبب العديد من الالتهابات الشائعة..

الكاربابينيمات هي فئة من المضادات الحيوية فعالة ضد العديد من البكتيريا الموجبة والسالبة الجرام، ولكن كان هناك ارتفاع في البكتيريا سالبة الجرام المقاومة للكاربابينيم في الهند والعالم، وكان هناك حاجة إلى علاج أكثر فعالية ضد هذه البكتيريا.. ويمكن أن يكون هذا الدواء علاجًا ضد هذا النوع من البكتيريا.

وتشير الأدلة المتاحة إلى أن العقار الجديد هو خيار علاجي محتمل للالتهابات التي تصيب الكائنات الحية وتقاوم الأدوية الشائعة .

وبالفعل تم الموافقة على هذا الدواء أيضًا من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية" FDA" والوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) والمنظمة المركزية لمراقبة الأدوية (CDSCO) كبديل فعال للأدوية المستخدمة في علاج الالتهاب الرئوي المكتسب من المستشفيات (HAP)  والتهابات داخل البطن المعقدة (IAIs)

من الجدير بالذكر أن البكتيريا المقاومة لمضادات الميكروبات (AMR) هي جائحة صامتة وغير مرئية، يموت بسببها أكثر من مليون شخص كل عام ، (AMR) ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويتوفر المضاد الحيوي الجديد كمسحوق مركّز، وهو متوافر بسعر معقول.

ووفقا لموقع الشركة الهندية وهى شركة متعددة الجنسيات، أنها أطلقت مضادًا جديدًا للعدوى في الهند، وتدعي شركة الأدوية، أن العقار الجديد هو خيار علاجي محتمل لعلاج الالتهابات المعقدة ويعتبر بديل فعال لميروبينيم وكوليستين الذي يعالج الالتهاب الرئوي الناتج عن العدوى من المستشفى (HAP) و الالتهابات المعقدة داخل البطن (IAIs)

وقالت الشركة، أن صناعة الأدوية في الولايات المتحدة تسعى إلى سياسة البحث والتطوير لقطاع الأدوية في الهند، مضيفة، إن العلاج المركب يقدم خيارًا علاجيًا واعدًا لعلاج الالتهابات المعقدة.

وأكدت الشركة، إن إشراف الولايات المتحدة على البحث الذى نتج عنه اكتشاف الدواء.. كان ضمان حصول جميع المرضى على علاج عالي الجودة وعالمي المستوى هو السبب الرئيسي لإطلاق الدواء في الهند.

وقال رحيل شاه، مدير تطوير الأعمال في المجموعة في بيان: "نحن سعداء للغاية بإطلاق العقار، لأنه سيضيف إلى مخزون الأطباء الذين يعالجون العدوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة