أكرم القصاص - علا الشافعي

مدربو الأهلي الأكثر تحقيقا للانتصارات فى مونديال الأندية.. إنفوجراف

الأربعاء، 08 فبراير 2023 09:30 ص
مدربو الأهلي الأكثر تحقيقا للانتصارات فى مونديال الأندية.. إنفوجراف مدربو الأهلي الأكثر تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق مارسيل كولر مدرب الأهلي رقما خاصا فى بطولة كأس العالم للأندية بعدما نجح فى فوزه الثانى بالبطولة أمام سياتل الأمريكي، ليصبح ثالث مدرب لبطل مصر يصل إلى ذلك الرقم، حيث يتساوى مع البرتغالي مانويل جوزيه، ويأتي خلف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويعد موسيمانى أكثر مدرب فوزا مع الأهلى فى مونديال الأندية برصيد 3 انتصارات، وذلك أمام الدحيل فى 2021 ومونتيرى والهلال فى 2022، أما البرتغالى مانويل جوزيه ففاز فى مباراتين بنسخة 2006، على أوكلاند سيتى وكلوب أمريكا.

ويأتى ترتيب مدربي الأهلي الأكثر تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية كالتالي:

بيتسو موسيماني 3 فوز

مارسيل كولر 2

مانويل جوزيه 2

مدربو الأهلي الأكثر تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية
مدربو الأهلي الأكثر تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية

 

موعد مباراة الأهلى وريال مدريد

ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسبانى اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب.

مباراة الأهلي ضد ريال مدريد فى نصف نهائي كأس العالم للأندية تقام فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

وضرب الأهلي موعدًا مع ريال مدريد الإسباني فى نصف نهائي كأس العالم للأندية، فى أول لقاء رسمي يجمع الفريقين فى التاريخ، والمواجهة الثانية على المستوى الرسمى مع بطل دوري أبطال أوروبا، وكان اللقاء الأول مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية فى 8 فبراير 2021 وانتهى بفوز الفريق الألماني.

وسبق للأهلي اللعب في نصف نهائي كأس العالم للأندية أربع مرات، الأولى في نسخة 2006 وفاز الأهلي بأول ميدالية برونزية في تاريخه بالبطولة على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، والثانية في نسخة 2012 واحتل الأهلي المركز الرابع، والثالثة في نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي، والرابعة في نسخة 2022 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه على حساب الهلال السعودي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة