أكرم القصاص - علا الشافعي

"قبلة" جيل بايدن لزوج كامالا هاريس فى خطاب حالة الاتحاد تثير الجدل.. فيديو

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:10 ص
"قبلة" جيل بايدن لزوج كامالا هاريس فى خطاب حالة الاتحاد تثير الجدل.. فيديو جيل بايدن
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن ودوج إيمهوف زوج كامالا هاريس نائبة الرئيس تحية غير متوقعة ليلة الثلاثاء، قبل لحظات من إلقاء الرئيس جو بايدن خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس.

عندما دخلت جيل بايدن القاعة بحفاوة بالغة ، استقبلت السيدة الأولى زوج نائب الرئيس كامالا هاريس بقبلة على شفتيه، وانتشرت اللحظة على الفور وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

خلال خطابه، حاول الرئيس جو بايدن تقديم تقييم مطمئن لحالة البلاد بدلا من طرح مقترحات سياسية، كما سلط فيه الضوء على إنجازات إدارته حتى الآن ، بما في ذلك قانون البنية التحتية للحزبين ، وقانون الحد من التضخم ، وحزمة سلامة الأسلحة من الحزبين.

وجاء الخطاب أمام الكونجرس المنقسم سياسيًا حيث تكافح البلاد من أجل فهم تيارات متقاطعة في الداخل والخارج بالإضافة الى حالة عدم اليقين الاقتصادي ، والحرب في أوكرانيا ، والتوترات المتزايدة مع الصين الى جانب محاولة إعادة انتخاب محتملة للرئيس الديمقراطي.

يوجه بايدن خطابه في وقت حرج، حيث يقول فيه 75% من الأمريكيين ان البلاد تسيير في الاتجاه الخاطئ، كما ان اغلبية الديمقراطيين لايريدون بايدن ان يسعي لولاية ثانية، وفقا لاستطلاع أجرته اسوشيتد برس.

كما كشف استطلاع لصحيفة واشنطن بوست ان غالبية البالغين في الولايات المتحدة بنسبة 62% يعتقدون ان الرئيس جو بايدن لم يقدم الكثير من الإنجازات او "لا شيء" منذ توليه المنصب، بينما يعتقد 36% فقط انه قدم إنجازات كثير او ليست بالقليلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة