أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

الانضباط المروري بشوارع الجيزة

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:57 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الانضباط تشهدها شوارع محافظة الجيزة مؤخرًا، لا سيما مع الانتشار المروري المستمر، والتوسع في المنظومة الالكترونية بالطرق، التي ساهمت بشكل كبير في ضبط حركة المرور، وخلق سيولة مرورية في معظم الأوقات، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالعمل على راحة المواطنين وخلق مناخ مناسب لهم.
 
وتبذل الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء أمجد أنور جهودا كبيرة في سبيل استمرار عملية الانضباط المروري التي تشهدها معظم المحاور والطرق والميادين في محافظة الجيزة، من خلال الإشراف المستمر على انتشار الخدمات المرورية، والتأكيد على ضرورة تسيير حركة الطرق وحسن معاملة المواطنين.
 
جهود كبيرة يبذلها رجال المرور في الجيزة، في ملاحقة مركبات التوك توك غير المرخصة، التي تسير بطرق عشوائية، وربما تتسبب في ارتباك مروري في الشوارع الداخلية، حيث يساهم وجود رجال المرور في القضاء على هذه المخالفات، وضمان سير الطرق الداخلية بشكل طبيعي.
 
منظومة الكاميرات والتواجد الفعال لرجال المرور بالجيزة عند مطالع ومنازل الكباري، ساهم بشكل كبير في عدم توقف السيارات للتحميل، ومنع الانتظار نهائيا عند مطالع ومنازل الكباري، مما أدى إلى عدم توقف حركة المرور، واستمرار شريان الجيزة في التدفق دون تعطل.
رجال المرور بالجيزة وهم يؤدون دورهم في ملاحقة الخارجين عن القانون وضبط حركة الطرق، يعملون على التوازي في توعية المواطنين بالقيادة الآمنة، للحفاظ على حياتهم وتقليص حوادث الطرق، من خلال تعريفهم بالقيادة الآمنة، والتشديد عليهم باتباع تعليمات المرور، وعدم تجاوز السرعة، وترك مسافات الأمان، والفحص الدوري للسيارات، واستخدام الإشارات عند الدخول يمنيا وشمالا، بما يحافظ على حياتهم، في رسالة أمنية نبيلة يؤديها رجال مرور الجيزة، ليكونوا دوما "على قد المسؤولية".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة