"طريق المحبة".. مبادرة فى البحيرة لنشر ثقافة التعايش والتسامح

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 11:21 ص
 "طريق المحبة".. مبادرة فى البحيرة لنشر ثقافة التعايش والتسامح محافظة البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة فعاليات مبادرة "طريق المحبة " والتى تهدف إلى نشر ثقافة التعايش والتسامح بين الأديان، وذلك بقاعة وجيه أباظة بنادى ألعاب دمنهور الرياضى. 

وأكد الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، على ضرورة الاهتمام بقضية الوعى والعمل على تنوع البرامج، والأنشطة والخدمات المقدمة للنشء والشباب، والتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع بمختلف الأطياف والمعتقدات، دون حجب أو إقصاء لأحد، وأن الشعب المصرى شعب محب للتسامح عاشق لوطنه.

وأشارت الدكتورة هويدا الشاهد مدير عام الإدارة العامة، رئيس وحدة حقوق الإنسان بوزارة الشباب والرياضة، إلى أن فعاليات المبادرة تهدف إلى نشر الوعى وتثقيف الشباب، وتلقى استفساراتهم حول العديد من الموضوعات والقضايا، بمختلف أنواعها، والتى تساهم بشكل كبير فى بناء الإنسان المصرى، تحقيقًا لأهداف واستراتيجية الوزارة، فى ظل الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

وتناول الشيخ محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، أهمية وقيمة التسامح والمحبة فى الدين الإسلامى، مؤكدا أن القرآن الكريم يحث دائما على الكثير من القيم التى تعزز التسامح والعفو والرحمة والمغفرة والمحبة

وأضاف أن الكثير من آيات القرآن الكريم، تؤكد على تلك القيم الإنسانية الراقية، وأن الله عز وجل خلقنا من شعوب وقبائل لنتعارف، وأنه لا فرق بين ذكر أو انثى أو عربى أو أعجمى، إلا بالتقوى والعمل الصالح.

فيما أكد القس يوئيل حنا، على مفهوم المحبة والتسامح فى الدين المسيحى، مشيرًا إلى أن جميع الكتب والأديان السماوية، دائما ما تنادى بالتسامح والمحبة والتعايش السلمى، وتقديم يد العون والمساعدة للآخرين،، وأن مصر مهبط لجميع الديانات والثقافات، ووطن يعيش فى قلوب المصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة