خارج الحدود.. زيادة كبيرة فى أسعار السلع الأساسية ببريطانيا والأرجنتين (فيديو)

الجمعة، 03 فبراير 2023 12:00 ص
خارج الحدود.. زيادة كبيرة فى أسعار السلع الأساسية ببريطانيا والأرجنتين (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من كوريا الشمالية.

هددت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية بأنها ستواجة التحركات العسكرية الأمريكية مستقبلا بأساليب قد تشمل القوة النووية الساحقة، وأشارت كوريا الشمالية أنها غير مهتمة بأى اتصال أو حوار مع الولايات المتحدة ما دامت تسعى لسياسة معادية.

وبحسب وكالة يونهاب، قالت كوريا الشمالية إن ردها سيكون شديد القوة تجاه أى محاولة عسكرية أمريكية، مضيفة أن واشنطن تجاوزت الخطوط الحمراء.

من ناحية أخرى، قالت الخارجية الروسية، إن موسكو ممتنة لبيونج يانج على دعمها  الكامل للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالى إن بيونج يانج ستقف دائمًا جنبًا إلى جنب مع الجيش والشعب الروسى.

وننتقل مع حضراتكم إلى بريطانيا

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الأسر البريطانية فى إنجلترا وويلز ستشهد أكبر زيادة فى فواتير المياه منذ ما يقرب من 20 عامًا وذلك اعتبارًا من شهر أبريل المقبل.

وقالت هيئة المياه فى بريطانيا إن الزيادة فى فواتير المياه هذا العام تعكس ارتفاع تكاليف الطاقة، حيث تستخدم شركات المياه حوالى 2% من الكهرباء فى البلاد، وتأتى تلك الزيادة فى الوقت الذى تعانى فيه الأسر من تكاليف المعيشة وارتفاع أسعار السلع الغذائية لمستويات قياسية، حيث تشهد بريطانيا أعلى زيادة فى ديون المستهلكين منذ أكثر من 18 عاما، حيث وصل الأمر إلى لجوء المواطنين في بريطانيا للاقتراض لشراء المنتجات الغذائية والسلع الأساسية.

ولمن لا يعلم، فقد شارك ما يقرب من مليون شخص في بريطانيا في إضراب عن العمل، أمس الأربعاء احتجاجا على غلاء المعيشة، ليكون هذا الإضراب هو الأكبر من نوعه من أجل المطالبة بتحسين ظروف المعيشة في بريطانيا منذ عقود.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن البريطانيين يواجهون أكبر ترد فى ظروف المعيشة، في حين لا تملك حكومة رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك خارطة طريق واضحة للخروج من تلك الأزمة.

ومن بريطانيا إلى الأرجنتين

شهدت الأرجنتين أيضا زيادة كبيرة فى أسعار اللحوم والفواكه والخضروات والأسماك، حيث شهدت أسعار اللحوم ارتفاعًا بنسبة 3.5٪ أسبوعيا، كما شهدت أسعار الفواكه والخضروات زيادة بنسبة 5.3٪ ، كما ارتفعت أيضا أسعار الأسماك بنسبة 2.5٪ خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير.

ولمن لا يعلم فقد سجلت الأرجنتين أعلى معدل تضخم سنوى لها منذ ثلاثة عقود في عام 2022، حيث ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 94% في ديسمبر الماضى، كما زادت الأسعار بنسبة 5% الشهر الماضى، ومن المتوقع أن يتجاوز حجم التضخم السنوى في الأرجنتين نسبة 100% في الأشهر المقبلة، ليكون الشعب الأرجنتينى على موعد مع زيادة غير مسبوقة فى أسعار السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة