ذكرى ميلاد عائشة الكيلانى.. محطات فى حياة الفنانة الكوميدية.. فيديو

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 07:00 م
ذكرى ميلاد عائشة الكيلانى.. محطات فى حياة الفنانة الكوميدية.. فيديو عائشة الكيلاني
رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتهرت بالأدوار الكوميدية وكانت خفيفة الظل على الجمهور ودخلت قلوبهم بشكل كبير، وحققت نجاحا كبيرا بأدوارها حتى الآن، إنها الفنانة "عائشة الكيلاني" والتى تركت بصمة كبيرة في قلوبنا بخفة ظلها وطيبة قلبها.
 
ولدت الفنانة عائشة الكيلاني في ٢٨ فبراير ١٩٥٤، عشقت التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، حيث كان يعتبرها الكثير من النقاد مزيج من الفنانة "ماري منيب وزينات صدقي وسناء يونس.
 
التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل عام ١٩٨٧، وعملت بشكل احترافي من خلال مشاركتها في فيلم " سمك لبن تمر هندي" عام ١٩٨٨.
 
حصرها المخرجين في أدوار المرأة غير الجميلة حيث قدمت الشخصية بكوميديا لا مثيل لها فاشتهرت بخفة دمها.
 
شاركت في العديد من الأفلام بالرغم من ظهورها المحدود فى فيلم "الإرهاب والكباب" للزعيم عادل إمام إلا أنها تركت بصمة كوميدية كبيرة في هذا الفيلم، مما جعل الزعيم يستعين بها مرة أخرى في فيلم المنسي، حيث قامت بدور شقيقته، بالإضافة لمشاركتها مع الفنان محمد صبحي بدور زوجته في فيلم "الشيطانة التي أحبتني".
 
وفي الدراما شاركت في العديد من المسلسلات " عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، العطار والسبع بنات، أرابيسك، ألف ليلة وليلة".
 
أما في  المسرح فقد شاركت في أول عمل مسرحي لها في مسرحية "سك على بناتك، مع الفنان فؤاد المهندس بدلاً من الفنانة سناء يونس، كما شاركت في مسلسل "أبو ضحكة جنان" عام ٢٠٠٩، حيث إنه كان آخر أعمالها وبعدها اختفت عن الساحة الفنية. 
 
ظهرت الفنانة "عائشة الكيلاني" مرة أخرى في أحد البرامج وشكلها مختلف تماماً بعدما أجرت عملية زراعة الأسنان فتغيرت ملامحها.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة