أستاذ دراسات بيئية: مبادرة زراعة 100 مليون شجرة إيجابية وتدعم الهواء الصحى

الإثنين، 27 فبراير 2023 11:39 ص
أستاذ دراسات بيئية: مبادرة زراعة 100 مليون شجرة إيجابية وتدعم الهواء الصحى الدكتور عبد المسيح سمعان
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية، بالمبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تمثل طاقة طبيعية خضراء وإيجابية لبلادنا.
                     
وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي تقدمه الإعلامية دعاء جاد الحق، ويعرض على قناة "إكسترا نيوز": "المشروع يستغرق 7 سنوات، ولكل مواطن مساحة 2 ونصف متر مربع لزراعة شجرة تحمل له هوائه الصحي.     
                                        
وأكد "سمعان" إن المشروع قائم بتوجيهات الرئيس السيسي، وإن دراسة المبادرة قائمة على تقسيم الأشجار إلى مثمرة وغير مثمرة، المثمرة تحتاج إلى رعاية ومتابعة زراعية ستكون في المدارس والجامعات والمناطق الحضارية وإنما في المناطق البعيدة تكون اشجار بطبيعتها تتحمل عوامل الطبيعة ولا تحتاج إلى متابعة زراعية دورية.
 
وتحظى مبادرة 100 مليون شجرة، باهتمام رئاسى وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية فى ملف تغير المناخ، ويتم العمل فى مبادرة 100 مليون شجرة بحملة تشجير موسعة على جانبى الطرق السريعة، وتستهدف المبادرة زيادة الرئة الخضراء فى المدن العمرانية، وذلك بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية، وفيه عدد من المواقع تم رصدها لاستغلالها لتكون حدائق مركزية وعرض الخطة المتكاملة تمهيدا لرفعه للقيادة السياسية التى تتبنى فكر المدن المستدامة وهذا سيكون له أثر في التنمية المستدامة للدولة . 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة