أحمد المسلماني: جهود جامعة الإسكندرية في تشاد تعزز قوتنا الناعمة بأفريقيا

الإثنين، 27 فبراير 2023 09:10 م
أحمد المسلماني: جهود جامعة الإسكندرية في تشاد تعزز قوتنا الناعمة بأفريقيا الاعلامي أحمد المسلماني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإعلامى أحمد المسلماني، أن دولة تشاد الشقيقة هى دولة جوار استراتيجية وعلاقتنا بها تاريخية حتى 2021 ومستمرة فى عهد الرئيس محمد ادريس ديبى الذى استقبله الرئيس السيسى، موضحا أن مصر تشارك بقوة فى تدريب الكوادر وإعدادها فى تشاد.

وأشار الإعلامى أحمد المسلمانى، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن جامعة الاسكندرية عندها فرع فى تشاد وهى الجامعة المصرية الوحيدة التى يوجد لها فرع فى أحد الدول الفرانكفونية، مؤكدا أن جامعة الاسكندرية بدأت بقوة فى تعزيز وجودها من خلال تدريب الكوادر التشادية سواء الدراسة فى تشاد أو مقر الجامعة بمصر.

وأوضح، أن تشاد فيها مياه وتعتمد على الزراعة بنسبة 40%، إضافة إلى أن لها ثروة حيوانية هائلة، وجامعة اسكندرية فى تشاد ركزت فى افتتاح أول كليتين لها هم الزراعة الطب البيطرى، وأعطت منح للدراسات العليا ويوجد خريجين تشادين من فرع جامعة الاسكندرية فى إنجامينا.

وتابع: "جامعة الاسكندرية عريقة ووفق تصنيف التايمز يعتبرها من أفضل 300 جامعة فى العالم، وفى مؤشر لجامعات للدول الناشئة تعتبر من أفضل 100 جامعة فى الدول الناشئة، وحينما تقدم هذه الجامعة هذا الوجود فى تشاد وتفكر فى جنوب السودان هذا سيكون جزء مهم لتعزيز القوة الناعمة المصرية فى أفريقيا وتنفيذ السياسة الخارجية للتواجد فى أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة