خلال الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة.. جوتيريش: روسيا استهدفت 40 % من البنية التحتية بأوكرانيا.. كوليبا: شعبنا نجح فى وقف الاعتداء الروسى.. ومندوب موسكو: الغرب والناتو يوفرون الأسلحة والدعم لكييف

الأربعاء، 22 فبراير 2023 11:42 م
خلال الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة.. جوتيريش: روسيا استهدفت 40 % من البنية التحتية بأوكرانيا.. كوليبا: شعبنا نجح فى وقف الاعتداء الروسى.. ومندوب موسكو: الغرب والناتو يوفرون الأسلحة والدعم لكييف جوتيريش والحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا، حيث قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة: ملتزمون بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن الغزو الروسي لأوكرانيا إهانة لضميرنا الجماعي، موضحا أنه يجب ضمان سلامة المنشآت النووية بـأوكرانيا.

ولفت أنطونيو جوتيريش، إلى أن حرب أوكرانيا تسببت بأسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية، مشيرا إلى أن روسيا استهدفت 40 % من البنية التحتية بـأوكرانيا.

وتابع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن حرب أوكرانيا انتهاك لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، لافتا إلى أن روسيا وأوكرانيا وجميع شعوب العالم بحاجة للسلام، مطالبًا بضرورة ضمان سلامة المنشآت النووية بأوكرانيا.

وقال أنطونيو جوتيريش، إن حرب أوكرانيا تسببت بأسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية، موضحا أن تبعات التدخل في أوكرانيا على حقوق الإنسان والوضع الإنساني مأساوي وتأثيره يتخطى أوكرانيا، و الذكرى الأولى لاجتياح روسيا لأوكرانيا تشكل ذكرى مظلمة لشعب أوكرانيا والمجتمع الدولي.

فيما قال ديميترى كوليبا، وزير الخارجية الأوكرانى، إن الشعب الأوكراني نجح في وقف الاعتداء الروسي، وذلك خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وقال ديمترى كوليبا : نطالب المجتمع الدولي بدعم بلادنا ضد روسيا، موضحا أن روسيا تتعمد تدمير البنية التحتية في بلادنا.

وتابع وزير الخارجية الأوكرانى، أنه لا خيار لدينا سوى النضال من أجل البقاء، موضحا أن الشعب الأوكراني نجح في وقف الاعتداء الروسي.

ولفت إلى أنه رغم كل الإخفاقات وفقدان كل هذه الأرواح، مازالت روسيا تسعى لتدمير أوكرانيا كأمة ذات سيادة، ولا يغر أحد دعوات روسيا الواهية من أجل التفاوض، موضحا أن روسيا تبحث عن الحرب وليس السلام، وأنهم يواصلون ضرب البنية التحتية الأوكرانية بوابل من الصواريخ والطائرات دون طيار التي صنعت في روسيا.

وتابع وزير الخارجية الأوكرانية، أنه بالرغم من كل ما حدث إلا أن كييف نجحت في وقف المعتدي والذي وصفه بأنه "أقوى منا بكثير وأخرجناه من نصف الأقاليم والمناطق التي احتلها حديثًا.

وقال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن هناك نظام سلطوي يحكم في كييف، وذلك خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: أطلقنا العملية العسكرية لوقف الحرب ضد لوهانسك ودونيتسك، موضحا أن الغرب جعل أوكرانيا مسرحا للعمليات العسكرية قرب حدودنا.

وتابع فاسيلي نيبينزيا، أن  الغرب والناتو يوفرون الأسلحة والدعم لأوكرانيا، مشيرا إلى أن كل المحاولات الغربية تهدف فقط لإخضاع روسيا.

وقال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إن نظام الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي كان تحت سيطرة رعاته في الغرب، مؤكدا أن الغرب يسعى بكل السبل لهزيمة روسيا وجعل العالم مرتعا لهم.

وأوضح فاسيلي نيبينزيا، أن الغرب يتبارى في فرض عقوبات على روسيا، لافتا إلى أن تسليح أوكرانيا يهدف لهزيمة روسيا استراتيجيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة