هل سمعت من قبل عن معركة فالفيردى؟ حدثت فى مثل هذا اليوم

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 09:00 م
هل سمعت من قبل عن معركة فالفيردى؟ حدثت فى مثل هذا اليوم معركة فالفيردى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 21 فبراير 1862، في معركة فالفيردي، هاجمت القوات الكونفدرالية بقيادة الجنرال هنري هوبكنز سيبلي قوات الاتحاد بقيادة الكولونيل إدوارد آر إس كانبي بالقرب من فورت كريج في إقليم نيو مكسيكو، ويعد هذا أول اشتباك كبير للحرب الأهلية في الغرب الأقصى، أسفرت المعركة عن خسائر فادحة ولكن لم تكن نتيجة حاسمة.

كان هذا الإجراء جزءًا من الحركة الأوسع التي قام بها الكونفدراليون للاستيلاء على نيو مكسيكو وأجزاء أخرى من الغرب، وبالتالي تأمين الأراضي التي اعتقد المتمردون أنها ملكهم بحق ولكن تم حرمانهم من التسويات السياسية التي تم تقديمها قبل الحرب الأهلية. علاوة على ذلك، يمكن للكونفدرالية التي تعاني من ضائقة مالية استخدام المناجم الغربية لملء خزنتها. من سان أنطونيو، انتقل المتمردون إلى جنوب نيو مكسيكو (التي تضم أريزونا) واستولوا على مدينتي ميسيلا وتوكسون. تحركت سيبلي، مع 3000 جندي، شمالًا ضد المعقل الفيدرالي في فورت كريج على نهر ريو غراندي، وفقا لموقع هيستورى.

على بعد خمسة أميال شمال فورت كريج، هاجمت مفرزة من الاتحاد جزءًا من القوة الكونفدرالية. لقد علقوا تكساس في واد وكانوا على وشك هزيمة المتمردين عندما وصل المزيد من رجال سيبلي وقلبوا المد،  الرجل الثاني في قيادة سيبلي، الكولونيل توم جرين، الذي كان يملأ سيبلي المريض، قام بهجوم مضاد جريء ضد الجناح الأيسر للاتحاد. تراجع يانكيز مرة أخرى في تراجع، وعادوا إلى فورت كريج.

عانى الاتحاد 68 قتيلاً و 160 جريحًا و 35 مفقودًا من أصل 3100 مخطوبين. عانى الكونفدراليون 31 قتيلاً و 154 جريحًا وفقد واحد من 2600 جندي، كانت معركة دامية لكنها غير حاسمة. واصل رجال سيبلي صعود نهر ريو غراندي. في غضون أسابيع قليلة، استولوا على ألبوكيرك وسانتا في قبل أن يتم إيقافهم في معركة جلوريتا باس في 28 مارس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة