ميجان ماركل تشعر بالتهميش والاستبعاد من خطط حفل تتويج الملك تشارلز

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 04:22 م
ميجان ماركل تشعر بالتهميش والاستبعاد من خطط حفل تتويج الملك تشارلز الأمير هارى وميجان ماركل
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر أن ميجان ماركل، دوقة ساسكس، تشعر بأنها "مستبعدة" من خطط تتويج الملك تشارلز، مما يعني أنها قد لا تحضر هي والأمير هاري التتويج نتيجة لذلك، وقالت مصادر مطلعة مقربة من دوق ودوقة ساسكس، إنهما ما زالا "يفكران" فيما إذا كانا سيحضران حفل التتويج فى 6 مايو المقبل أم لا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

هارى يأمل في إنقاذ علاقته مع عائلته

وقالت مصادر مقربة من الدوق إن هارى يريد أن يكون بجانب والده في "اليوم الأكثر أهمية" ويأمل في إنقاذ علاقته المتوترة مع العائلة المالكة، ويدعي المقربون من هارى وميجان، أن قرار حضور حفل التتويج "معقد"، لأنه قد يتم اتهام الزوجين بـ "ازدراء" الأسرة من خلال عدم الحضور ولكن أيضًا يخاطرون "بالتعرض لصيحات الاستهجان أو وصفهم بالمنافقين".

يقول أصدقاء الزوجين إنهم لن يتخذوا قرارًا بشأن حضور حفل التتويج حتى تصل دعوة رسمية إلى منزلهم في كاليفورنيا، وسيقررون بعد ذلك ما إذا كانوا سيذهبون إلى الحدث التاريخي معًا، أم أن هاري سيحضر بدون ميجان، ومن الممكن أيضًا ألا يظهر أي منهما.

أغلب البريطانيين يؤيدون حق الأمير هارى فى التأمين الشرطي

ومن جهة أخرى، يعتقد معظم البريطانيين أن الأمير هاري يجب أن يتمتع بحماية من الشرطة خلال تواجده في بريطانيا، والمصوتون في استطلاع يوجوف، يعتقد أكثر من نصفهم أن دوق ساسكس يجب أن يتمتع بالحماية من الدولة، لكن 37 في المائة من المصوتين، يرون أنه يجب أن يدفع ثمنها بنفسه.

فيما يعتقد أكثر من ربع الأشخاص "28%، أنه لا ينبغي أن يحصل على حماية الشرطة على الإطلاق، حيث لا تزال قضية المراجعة القضائية مستمرة، إذ بدأ الأمير، الذي انتقل إلى كاليفورنيا مع زوجته ميجان ماركل بعد تنحيه عن واجباته الملكية في عام 2020، معركة قانونية بعد سحب حقه في الحراسة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

المعركة القضائية كلفت الحكومة 300 ألف جنيه إسترلينى

كلفت القضية القانونية للأمير هارى ضد وزارة الداخلية بشأن تأمين الشرطة لعائلته، الدولة بالفعل ما يقرب من 300 ألف جنيه إسترليني، حيث يصر هارى على أن عائلته تتطلب حماية على مدار الساعة، على الرغم من أن الأمن الملكي موجود تلقائيا، لتأمين المناسبات الرسمية للعائلة الملكة، كما يكون التأمين على مدار الساعة في فرجمور كوتاج في قلعة وندسور.

وكشفت الأرقام التي تم الحصول عليها أن قضية المحكمة، التي لا تزال مستمرة منذ خريف 2021 - قد كلفت حكومة المملكة المتحدة بالفعل 296.882 جنيهًا إسترلينيًا للدفاع.

فيما قال جون أوكونور، القائد السابق في سكوتلاند يارد: "توقع هارى للحماية التي توفرها الدولة هو أمر متعجرف وغير عقلانى، إنه فقط الغرور، إنه يريد الحماية فقط لأنه يعتقد أنه يتم تقليل أهميته بدونها".

ميجان ماركل
ميجان ماركل
 
ميجان وهارى
ميجان وهارى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة