رمضان عبد المعز: أكثروا من هذه الأعمال فى شهر شعبان

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 06:12 م
رمضان عبد المعز: أكثروا من هذه الأعمال فى شهر شعبان الشيخ رمضان عبد المعز
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، إن الرسول – صلى الله عليه وسلم أخبرنا بفضل شهر شعبان، وبعض الناس ينشغلون في تخزين السلع لشهر رمضان، وأن شهر رمضان ليس لتخزين السلع، ولكنه للصوم.
 
وأضاف خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن شهر شعبان، شهر عظيم جدا، وأخبرنا سيدنا النبي أن في هذا الشهر تُرفع فيه الأعمال إلى الله، وإذا أردت أن يكون ختامه مسك فعليك بالصدقات وعمل الخيرات والعبادات. 
 
وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أن النبي –صلى الله عليه وسلم- كان يهتم أن تُرفع أعماله الصالحة وهو صائم، مؤكدا أن المحيطين برسول الله، لمحوا ذلك فيه، فسألوه عن سبب صيامه في شهر شعبان، فقال: "ذاك شهر يغفل الناس عنه، شهر تُرفع فيه الأعمال إلى الله وأحب أن يُرفع عملي وأنا صائم".
 
وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن النبي تحدث عن أحب الأعمال إلى الله "سرور تدخله على مسلم، تكشف عنه كربة، تقضي عنه دَيناً أو تطرد عنه جوعاً، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي أن أعتكف في هذا المسجد أن أعتكف شهراً، ومن كتم غيظاً وإن شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة، ومن مشى لأخيه في حاجة حتى يقضيها له ثبت الله قدميه يوم تزول الأقدام".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة