فتح منفذ لبيع اللحوم البلدى بأسعار مخفضة للمواطنين بمركز دير مواس فى المنيا

الخميس، 02 فبراير 2023 03:00 م
فتح منفذ لبيع اللحوم البلدى بأسعار مخفضة للمواطنين بمركز دير مواس فى المنيا لحوم -أرشيفية
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الوحدة المحلية لمركز دير مواس منفذاً لبيع اللحوم البلدى بسعر 170 جنيها للكيلو، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية للحد من ارتفاع وزيادة الأسعار والتخفيف عن كاهل المواطنين والحد من جشع التجار، جاء ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية الأساسية واللحوم البلدى بأسعار مناسبة للمواطنين.

من جانبه، قال عامر طه رئيس مركز ومدينة دير مواس، إن أعمال ذبح وعرض وبيع اللحوم تتم تحت إشراف مديرية الطب البيطري لضمان جودة اللحوم وصلاحيتها حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مؤكداً ان الوحدة المحلية تواصل تنفيذ حملاتها التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة داخل الأسواق مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
 

ومن ناحية أخرى، كلف اللواء هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا رؤساء الأحياء والمجالس المحلية بالمتابعة المستمرة لإدارات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا والقرى والأحياء، لمتابعة سير العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وقامت الوحدة المحلية لقرية صفط الخمار برصد 40 حالة مخالفة فى المهد تعدى على أرض زراعية وإصلاح زراعى بمساحة 3664م وتمت الإزالة الفورية وتحرير محاضر مختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وتحرير 185 محضر مخالفة مبانى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظا على أملاك الدولة.

 

كما تواصل الوحدات المحلية جهودها فى تكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية، وذلك تنفيذا ًلتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتشديد الرقابة على المخابز والمنشآت التموينية لضبط عملية إنتاج الخبز والتأكد من جودة رغيف الخبز ومدى مطابقته للمواصفات والحصص المقررة للمخابز من الدقيق البلدى بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

من جانبه، قاد تاج جلال رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص ، حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المخابز البلدية بالمركز لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز ومدى توافره حفاظاً على حقوق المواطنين ، وأسفرت الحملة عن تحرير45 محضر للمخابز البلدية المخالفة حيث تنوعت المخالفات بين (نقص وزن، غير مطابقة المواصفات، عدم نظافة، عدم وجود سجلات التفتيش، عدم وجود ميزان، عدم صرف بون، عدم إعلان).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة