صحصح وخد بالك أخطاء غرمت أصحابها أموالا طائلة.. زوجان يدفعان 4 آلاف دولار ثمن كوبين قهوة.. بريطانية تخسر جائزة بقيمة 182 مليونا بسبب خطأ غير مقصود.. ورجل أمريكى يتلقى مخالفة سيارة فى بلدة لم يزرها منذ 10 سنوات

السبت، 18 فبراير 2023 08:10 م
صحصح وخد بالك أخطاء غرمت أصحابها أموالا طائلة.. زوجان يدفعان 4 آلاف دولار ثمن كوبين قهوة.. بريطانية تخسر جائزة بقيمة 182 مليونا بسبب خطأ غير مقصود.. ورجل أمريكى يتلقى مخالفة سيارة فى بلدة لم يزرها منذ 10 سنوات
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب بعض الأخطاء الصغيرة وغير المقصودة أحيانًا إلى تغريم الأشخاص أموالًا طائلة ما كان يجب أن يسددوا أو يفقدوها، لكن عدم التركيز وكذلك الأخطاء العفوية أحيانًا تكون وراء هذه الوقائع، مثل وجود أخطاء فى فواتير الشراء أو حجز مشتريات بالخطأ، وكل هذه الأمور تكلف أصحابها أموالًا كان يمكنهم الاحتفاظ بها لولا أخطاء بسيطة سواء منهم أو من قبل مقدم الخدمة لهم.

زوجان يدفعان 4 آلاف دولار مقابل كوبين من القهوة

فى البداية، تفاجأ زوجان من منطقة أوكلاهوما بالولايات المتحدة، بدفعهما أكثر من 4 آلاف دولار، مقابل كوبين من القهوة، ووفقا لموقع "ديلى ميل"، فإن رجل من أوكلاهوما قدم عن طريق الخطأ  4000 دولار كإكرامية مقابل فنجانين من القهوة في تولسا ستاربكس واضطر إلى إلغاء كان يستعد لها، حيث يكافح هو وزوجته الان لاستعادة أموالهما.

أظهرت صورة الإيصال أن فاتورة القهوة كان من المفترض أن تكلف ما يقرب من 11.83 دولارً، لكنهما دفعا 4444.44 دولارًا بالفيزا عن طريق خطا لا يعرفوه، ويقول جيسي أوديل إنه وزوجته ديدي تواصلوا بسرعة مع شركة ستاربكس بعد أن أدركوا الخطأ وقيل لهم أن خطأ في النظام تسبب في الحادث.

الزوجين
الزوجين

فيما قال المسؤولون في الشركة أنهم سيرسلون شيكات لتغطية التكاليف، وومع ذلك يقول الزوجان تولسا إنهما أمضيا يومًا في الاتصال بخدمة العملاء "30 إلى 40 مرة" لأجل ارتداد الشيكات.

يقول الرجل إنهم أجبروا على إلغاء إجازة أثناء انتظارهم لاستعادة أموالهم وتقديم تقرير إلى قسم شرطة تولسا بشأن الموقف، ولم يدرك الزوجان المبلغ الكبير الذين دفعوه إلا بعد أيام من حين حاولت الزوجه إتمام عمليه شراء، لاحظت ان بطاقتها الائتمانية رفضت، على الفور بدأ ديدي وجيسي في التواصل بشكل محموم مع شركة ستاربكس.

قال جيسي إنهم اتصلوا بالمتجر المحلي ومدير المنطقة وتأكدوا من أنه كان خطأ وأنهم سيصدرون الشيكات على الفور، لكن الجولة الأولى من الشيكات ارتدت، وأضاف: "لقد اتصلنا بخط مساعدة خدمة المستهلك الخاص بهم على الأرجح 30-40 مرة في ذلك اليوم". وأكدوا لنا أنهم يرسلون شيكات جديدة.

الفاتورة
الفاتورة

فتاة بريطانية تخسر جائزة يانصيب بقيمة 182 مليون إسترلينى بسبب خطأ غير مقصود

كما خسرت شابة بريطانية تدعى راشيل كيندى، وتبلغ من العمر 19 عاما، جائزة اليانصيب بقيمة 182 مليون جنيه إسترلينى، بسبب خطأ بسيط ارتكبته هي وصديقها، حيث كان لدي راشيل جميع الأرقام السبعة المتطابقة في اليانصيب، وتلقت تأكيد من موقع الجائزة بذلك.

وبعد اتصال راشيل بالمنظمين أكدوا لها أنها طابقت فعلا جميع الأرقام، لكنهم أشاروا إلى أنه لا يمكن احتساب فوزها، لأنها لم تدفع ثمن التذكرة، نظرا لأنها اتصلت لشراء التذاكر من خدمة الدفع التلقائى، ولم يتم الدفع من حسابها، ولم تتحقق هي حتى من الرصيد في حسابها لكي تعرف إذا تم خصم ثمن البطاقة منه أم لا.

كما اتضح أنه لم تكن هناك أموال كافية في حسابها في يوم الخصم، فيما علق القائمون على الجائزة: "نحن على دراية بقصة راشيل، ونأمل أن تبدأ مبكرًا لشراء تذكرة أخرى للسحب الكبير القادم"، وجاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقالت راشيل: "اتصلت بصديقي ليام، وأمى، ولم يصدقا أيضا بأني ربحت الجائزة.. واتصلت بالرقم معتقدة أنني ربحت 182 مليون جنيه إسترليني، وقالوا نعم، لقد ذكرتي الأرقام الصحيحة، ولكن لم يكن لديك أموال في حسابك لدفع ثمن التذكرة، لذلك لم يتم تحويل الأموال لحسابك".

أرقام اليانصيب
أرقام اليانصيب

بريطانية تتوجه للمطار قبل عام كامل من موعد رحلتها بسبب خطأ فى الحجز

أيضا، اكتشف امرأة بريطانية تدعي أليكسيا بورتمان، توجهها للمطار قبل عام كامل من موعد رحلة عودتها من كرواتيا إلى لندن، وذلك بسبب خطأ ارتكبته عند حجز رحلتها، حيث حجزت الرحلة فى نفس اليوم ولكن من العام المقبل.

ووصلت أليكسيا إلى المطار في الساعة السادسة صباحاً، لتكتشف أنها حجزت بالخطأ رحلة بعد عام كامل، وشاركت تجربتها الطريفة عبر تطبيق تيك توك، ونشرت فيديو لها وهي جالسة خارج المطار وحقيبة السفر بجانبها، مع تعليق مرفق مع الفيديو قالت فيه "لقد وصلت للتو إلى المطار في الساعة 6 صباحًا وتبين أن رحلتي ستكون في العام المقبل".

وفي نهاية المقطع يمكن رؤية أليكسيا وهي تغطي فمها بيدها وتضحك، وتضيف في التعليقات "كل ما يمكنني فعله هو الضحك"، وتداول رواد الموقع الفيديو، حيث حصد مشاهدات أكثر من 800 ألف شخص، وحصد أكثر من 181 ألف إعجاب، وفقا لصحيفة ميرور البريطانية.

وعلق الكثير من المشاهدين على هذه التجربة، وقال أحدهم "أتفهم أنك بحاجة إلى أن تكونين في المطار مبكرًا بساعتين، لكن يبدو أن الوصول قبل عام مبكر جدًا"، وأضاف آخر "أعتقد أنك يجب أن تبدأي بالمشي وستصلين قبل موعد الرحلة".

اليكسيا
اليكسيا

رجل أمريكى يتلقى مخالفة سيارة فى بلدة لم يزرها منذ 10 سنوات

وفى واقعة أخرى، تلقى رجل أمريكى، إشعارًا بغرامة لوقوفه بالسيارة خطأ فى بلدة "جريمسبى"، رغم تأكيده أنه لم يزرها منذ 10 سنوات، واندهش دين جراهام، لدى تلقيه مذكرة المخالفة، ويوضح الرجل إنه تلقى إنذار بغرامة من موقف للسيارات فى جريمسبى، بينما كان متوقفًا فى ذلك الوقت بمطار هيثرو فى لندن، وفقا لموقع "ميرور".

سافر دين جراهام مع زوجته إلى فلوريدا بالولايات المتحدة وغادر سيارته فى فندق "هوليداى إن إكسبريس" بالقرب من مركز المطار، لكنه صُدم عندما عاد إلى منزله بعد أن تلقى إخطارًا بغرامة وقوف السيارات ببلدة بعيدة جدا عن مكان تواجده الحقيقى، وتشير التقارير الإخبارية أن السيد جراهام لم يزر البلدة لمدة 10 سنوات ولا يمكنه تصديق تكلفة 100 جنيه إسترليني أو 60 جنيهًا إسترلينيًا المطالب بدفعها في غضون أسبوعين.

وأوضح التقرير أن موقف السيارات ليس مملوكًا أو مُدارًا من قبل الدولة، فهو مُدار من قبل شركة مواقف السيارات Civil Enforcement.

الرجل الذى حصل على المخالفة
الرجل الذى حصل على المخالفة

هيئة الإنقاذ المدنى تزعم أن لديها أدلة فوتوغرافية على المخالفة

فى رسالتها إلى السيد جراهام، زعمت هيئة الإنفاذ المدنى أن لديها أدلة فوتوغرافية على سيارة الرجل البالغ من العمر 59 عامًا فى موقف السيارات، لكنها لم ترسلها مع الإشعار.

على الرغم من أن نادى الواحة الصحى ليس من مسؤوليته، إلا أنه قال إنه حقق على الفور واكتشف أن الكاميرا المملوكة للهيئة المدنية، ارتكبت خطأ وأخطأت فى قراءة لوحة التسجيل، تم سحب الإشعار منذ ذلك الحين.

بدوره، قال دين: "كيف تمكنوا من القيام بذلك؟، أنا محظوظ لأننى تلقيت إيصالات تفيد بأن سيارتى كانت فى مطار هيثرو فى ذلك الوقت، ولكن إذا كانت سيارتى متوقفة أمام المنزل، فلن يكون لدى أى وسيلة لإثبات وجودها هناك".

مخالفة السيارة
مخالفة السيارة

الخطأ بسبب قراءة غير صحيحة لأرقام اللوحات

وقال متحدث باسم السلطة المدنية: "بسبب خطأ أثناء عملية التحليل، تم التعرف على أحد الرموز الموجودة فى علامة تسجيل المركبة بشكل خاطئ مما أدى إلى إصدار رسوم الوقوف إلى المالك المسجل غير الصحيح".

وأضاف: "لو قام مالك السيارة التى تم التعرف عليها بشكل خاطئ باستئناف رسوم وقوف السيارات عند الاستلام، باستخدام بوابة الاستئناف البسيطة جدًا عبر الإنترنت والمفصلة فى إشعار رسوم وقوف السيارات، لكان قد تم تحديد الخطأ وإلغاء الرسوم على الفور من قبل فريق الاستئناف لدينا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة