خارج الحدود.. ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا إلى 45 ألف شخص (فيديو)

السبت، 18 فبراير 2023 10:16 م
خارج الحدود.. ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا وسوريا إلى 45 ألف شخص (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم، أخرحصيلة لزلزال تركيا وسوريا المدمر.

ارتفع عدد ضحايا زلزال شرق المتوسط، الذى ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 45 ألف قتيل، ففى تركيا، أعلن وزير الداخلية التركى ارتفاع حصيلة أعداد ضحايا الزلازل إلى 40 ألف شخص.

وفى سوريا، ارتفع عدد الضحايا إلى 6000 قتيل، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ بمشاركة نحو 265 ألف منقذ ومتطوع في مناطق الزلازل.

وأشارت إدارة الكوارث التركية أن المنطقة تعرضت لـ 4,734 هزة ارتدادية عقب الزلزال.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تعرض مكتب التحقيقات الفيدرالى FBI في نيويورك لهجوم الكتروني غامض، وقال عدد من المسؤولون إن مكتب نيويورك يعمل على احتواء ما وصفه بالحادث السيبراني الضار الذى طال أجزاء من شبكة الكمبيوتر خلال الأيام الماضية.

وقالت شبكة سي إن إن  الأمريكية إن مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقدون أن الأمر يتعلق بأجهزة كمبيوتر فى مكتبها بنيويورك والتى تم استخدامها للتحقيق في الاستغلال الجنسي للأطفال.

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالى أنه على علم بالحادث، وأنه يعمل للحصول على معلومات إضافية، مشددا على أن الحادث منفرد مضيفاً أن التحقيقات مستمرة لمعرفة التفاصيل.

أما فى المملكة المتحدة، فقد انقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل فى اسكتلندا وويلز، بعد أن ضربت العاصفة أوتو البلاد، ونشرت اسكتلندا تحذيرات من الثلوج والجليد فى الأجزاء الوسطى من الشمال البريطانى كما توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تكون الرياح مصحوبة بهطول أمطار غزيرة.

 كما أدت العاصفة أوتو إلى إلغاء رحلات القطارات والطائرات وإغلاق عددا من الطرق بسبب وقوع العديد من الحوادث نتيجة لسوء الأحوال الجوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة