نوبل تكشف تفاصيل قصة حب بدأت فى حفل عشاء الفائزين وانتهت بالزواج

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:00 ص
نوبل تكشف تفاصيل قصة حب بدأت فى حفل عشاء الفائزين وانتهت بالزواج بول روبرت ميلجروم وإيفا مايرسون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جائزة نوبل العالمية، عن تفاصيل قصة حب بدأت خلال حفل عشاء الفائزين، ذلك التقليد الكلاسيكى الذى تتبعه الأكاديمية السويدية فى كل عام، عقب تسليم جوائزها للفائزين.
 
تفاصيل قصة الحب، تعود إلى عام 1996، حينما فاز العالم الاقتصادى البريطانى وليام فيكرى بجائزة نوبل فى العلوم الاقتصادية، لكنه توفى فجأة بعد إعلان نبأ فوزه، فتمت الاستعانة بالعالم الأمريكى بول روبرت ميلجروم للقيام بإلقاء محاضرة تكريما لاسم وليام فيكرى وحياته. 
 
وفى هذه الليلة، وتحديدا فى حفل عشاء جائزة نوبل فى ستوكهولم، يقول بول ميلجروم: كنت أجلس بجوار زوجتى المستقبلية، إيفا مايرسون، التى سحرتنى منذ البداية بذكائها وضحكها وتسامحها مع رقصى المحرج، لكن كانت هناك مشكلة: لقد عاشت فى ستوكهولم بينما عشت أنا فى كاليفورنيا".
 
ويتساءل بول ميلجروم: كيف يتغلب الحب على هذه المسافة الكبيرة؟ فى المنزل فى كاليفورنيا، كنت أفكر فى إيفا، فكرت فى خطوتى التالية، تخيلت أن أى امرأة فى ستوكهولم ستكون متشككة فى بدء علاقة مع رجل من كاليفورنيا، ومن المرجح أن تثبط عزيمتها من قبل المقربين لها أيضًا، ولكن سيكون من الصعب رفض لفتة كبيرة بما فيه الكفاية، لذلك كتبت إلى إيفا "بما أنك تعيشين فى ستوكهولم وأعيش أنا فى بالو ألتو، سأرسل لك تذكرة طيران وأقابلك فى أى مكان فى العالم.. ترك هذا العرض بعض المقربين عاجزين عن الكلام، لكن عندما تحدثت إيفا إلى جدتها، حصلت على بعض النصائح الحكيمة، وكان رد إيفا "تعود إلى ستوكهولم"، لذلك أنا فعلت.
 
بول روبرت ميلجروم وإيفا مايرسون
بول روبرت ميلجروم وإيفا مايرسون
 
تزوجت أنا وإيفا فى 17 سبتمبر 2000، فى عيد ميلاد إيفا الـ48 سافرت أنا وإيفا واستمتعنا وزرنا السويد كثيرًا. في عام 2006، للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لاجتماعنا، دعتنا مؤسسة نوبل مرة أخرى إلى احتفالات نوبل ورتبت لنا مؤتمرًا صحفيًا، حيث كنت سأقدم أفضل سطر في حياتي. في البث التليفزيوني المباشر، مع مشاهدة عائلة وأصدقاء إيفا، سئلت عن شعوري بأني لم أفز بالجائزة في ذلك العام. أجبته: "لكننى من عاد إلى المنزل بأكبر جائزة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة