مستخدمو تطبيقات الموبايل أنفقوا 318 ألف دولار فى الدقيقة خلال 2022.. فيديو

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 10:00 م
مستخدمو تطبيقات الموبايل أنفقوا 318 ألف دولار فى الدقيقة خلال 2022.. فيديو تطبيقات الموبايل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت فى الوقت الذى يشهد فيه العالم أزمة اقتصادية، بلغ حجم إنفاق مستخدمي متاجر التطبيقات حول العالم نحو 318 ألف دولار في الدقيقة خلال عام 2022، لتصل مجمل الإيرادات المحققة عبر متجريْ "آب ستور" و"جوجل بلاي"، إضافة إلى متاجر تطبيقات الطرف الثالث في الصين، إلى 167 مليار دولار خلال عام 2022 بكامله، بتراجع نسبته 2 بالمئة مقارنة بعام 2021.

ويعود هذا التراجع الطفيف في الإنفاق، إلى الوضع الاقتصادي الصعب الذي شهده العالم في العام 2022، في حين ازداد الوقت الذي يقضيه المستخدمون يومياً داخل التطبيقات، بنسبة 3 في المئة على صعيد سنوي، حيث تجاوز مستوى الخمس ساعات يومياً بدعم من المستخدمين في 5 أسواق هي اندونيسيا، البرازيل، السعودية، وسنغافورة وكوريا الجنوبية.
 

مراحيض ذكية يمكنها مراقبة صحتك وحالتك البدنية عبر تطبيقات الموبايل

وبحسب مؤسسة data.ai المختصة بأبحاث السوق، فإن 6 فئات من التطبيقات، استحوذت على 50 في المئة من إنفاق المستخدمين في 2022، وهي تطبيقات الترفيه (التي تشمل الألعاب) وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي والتعارف، وتطبيقات مقاطع الفيديو القصيرة وتطبيقات مشاركة الفيديو، وتطبيقات الكتب والمراج، وتطبيقات الموسيقى.

وكان تطبيق "ديزني بلس" أكثر تطبيق أنفق عليه المستخدمون أموالهم عن فئة الترفيه، و"تيندر" عن فئة وسائل التواصل الاجتماعي والتعارف، و"تيك توك" عن فئة تطبيقات مقاطع الفيديو القصيرة، و"يوتيوب" عن فئة تطبيقات مشاركة الفيديو، و"بيكوما" عن فئة تطبيقات الكتب والمراجع، و"باندورا" عن فئة تطبيقات الموسيقى.

وقد حلّت السوق الصينية في المرتبة الأولى لناحية أكثر الأسواق إنفاقاً على متاجر التطبيقات في العام 2022، بواقع 58 مليار دولار أميركي، تبعتها السوق الأميركية بحصة 42 مليار دولار، لتحلّ في المرتبة الثالثة السوق اليابانية بحصة 17 مليار دولار.

وبحسب دراسة مؤسسةdata.ai ، فقد تراجع إنفاق المستخدمين على الألعاب داخل متاجر التطبيقات، ولأول مرة منذ 2019، بنسبة 5 بالمئة أو 6 مليارات دولار خلال 2022، لتسجل أكثر من 109 مليارات دولار، وقد استطاعت لعبة أونور اوف كينغز أن تحتل المرتبة الأولى من حيث إنفاق المستخدمين في العام الماضي.

وأكد خبراء في شؤون التكنولوجيا والهواتف الذكية، أن صناعة التطبيقات باتت تجارة عالمية مربحة، خصوصاً أن عام 2022، شهد نحو 255 مليار عملية تنزيل لتطبيقات جديدة على هواتف المستخدمين بواقع 485 ألف عملية تنزيل في الدقيقة، وذلك بحسبdata.ai، لتبلغ نسبة النمو 11بالمئة عن العام 2021، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تدل على مدى أهمية أن تستثمر العلامات التجارية في صناعة التطبيقات، لتحقيق أقصى استفادة من توجه المستخدمين نحو إنفاق المزيد المال والوقت للحصول على الخدمات التي يبحثون عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة