متحدث الوزراء: الدولة تهتم بالصناعة وتشجيع العمل بالسيارات الكهربائية

السبت، 11 فبراير 2023 08:08 م
متحدث الوزراء: الدولة تهتم بالصناعة وتشجيع العمل بالسيارات الكهربائية السفير نادر سعد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تستهدف الصناعة وهى الشغل الشاغل خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن جدول رئيس الوزراء يتسم بالاجتماعات لتحديث الصادرات. 
 
وأضاف نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد على، إن رئيس الوزراء يحرص فى كل جولاته أن يكون بها مكون صناعى، كما حرص على تشجيع الشباب للعمل بالسيارات الكهربائية، وتحويل السيارات التى تعمل بالوقود للعمل بالكهرباء لتوفير الفاتورة الاستيرادية للموارد البترولية، وتقليل الوقود.
 
ولفت نادر سعد إلى أننا نعمل على وضع مصدر للشحن الكهربائى بمحطات البنزين، وهذا النوع من السيارات تستطيع أن تشحنها على التيار المنزلى العادى، ونتوسع فى هذه المحطات.
 
تابع، نادر سعد إن هيئة الاستثمار لديها خاصية تلقى الشكاوى، موضحا أن الموظف الذى يتعسف فى تطبيق القانون يتم التعامل معه، لافتا إلى أن 22 مليون مواطن يحصلون على دعم نقدى عبر تكافل وكرامة، مؤكدا أن المنظومة لا تحاول دون استفادة الأسرة من أشكال الدعم المختلفة.
 
واكد نادر سعد أن 70 مليون مواطن يحصلون على الخبز المدعوم، و64 مليون مواطن يحصلون على دعم البطاقات التموينية، وتعدد مفهوم الدعم مهم فى هذه المرحلة، موضحا أنه لدينا برنامج حياة كريمة وهو من أشكال برامج الحماية المجتمعية، وذكر أن جميع الإجراءات الاقتصادية يتم إجرائها على طرح 32 شركة فى البورصة. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة