بدء الترم الثانى بطابور الصباح وتحية العلم.. أمطار على السواحل الشمالية "فيديو"

السبت، 11 فبراير 2023 01:00 م
بدء الترم الثانى بطابور الصباح وتحية العلم.. أمطار على السواحل الشمالية "فيديو" تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، وبدأت التغطية من وزارة التربية والتعليم حيث شهدت المدارس التي انطلقت فيها الدراسة اليوم السبت 11 فبراير، توافدا كبير ا من الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، ووجهت الوزارة بالاطمئنان على انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وجاهزيتها لاستقبال الدراسة، وأيضا التأكد من وصول الكتب الدراسية لجميع المراحل التعليمية.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التضامن، حيث تستقبل الوزارة ممثلةً في المؤسسة القومية لتيسير الحج  طلبات الراغبين في التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، ويستمر حتي  16 فبراير الجاري على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

ويُشترط في المرشح للإشراف، أداء مناسك الحج ضمن بعثة حج الجمعيات الأهلية، وأن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات المقيدة، وأن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى اجتيازه الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج وفقاً لمعايير شفافة ومنضبطة.

أما  الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فتتيح  العديد من الخدمات لأصحاب المعاشات، كما تتيح صرفَ المعاش لأبناء المتوفىَ شريطة عدم بلوغِهم سن الـواحد والعشرين عاما مع استثناء الابن المريض الذى لا يستطيعُ العمل والعاجز، بناءً على تقرير هيئة التأمين الصحي، كما يحقُ للأبناء في حالة وفاة المؤمَن عليه أو صاحب المعاش، تقاضي معاش والدهِم من أول الشهر الذى تمت فيه الوفاة.

ويُشترط لحصول الأبناء على معاش الوالد المتوفىَ، ألا يكونوا قد بلغوا سنَ الواحد والعشرين، باستثناء الطالب في التعليم الذي لم يتجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس، شريطةَ  ألا يعمل لدى الغير ولا يزاول مهنة، وألا يكون قد بلغ 26 عاما، كما يُستثنى الابن الحاصل على مؤهِل نهائي شرط ألا يجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس، وألا يكون قد التحق بعمل ولم يزاول مهنة، وأن يقدِم لدى مكتب التأمينات المستندَات التي تؤكد صحة ذلك.

واختتمت التغطية بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، طقسا باردا فى الصباح الباكر مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدلا على شمال الصعيد، مائلا للبرودة  على السواحل الشمالية، مائلا للدفء على  جنوب سيناء ، دافئا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم فرصَ سقوط أمطار خفيفة مساء قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية على فترات متقطعة، وفرصَ أمطارٍ خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، القاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 09 درجات والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة