الفنان فتوح أحمد: مبادرة إحياء المسرح المدرسي "هتطلع شباب مصري مبدع"

السبت، 11 فبراير 2023 12:00 ص
الفنان فتوح أحمد: مبادرة إحياء المسرح المدرسي "هتطلع شباب مصري مبدع" الفنان فتوح أحمد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الفنان فتوح أحمد مبادرة إحياء المسرح المدرسى بين التعليم والثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، :البداية الصح لبناء مصر في هذا المشروع.. وتعتبر فكرة المسرح بناء للبلد والمسرح هيطلع لك شاب عنده مشاعر ومبدعين في كل المجالات".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر برنامجه رأى عام المذاع على قناة ten، : "دخول الشركة المتحدة مع وزارة الثقافة والتعليم نؤكد أن المشروع هينجح.. القوى الناعمة في الفن هتشد الطلاب في تعلم القصص التاريخية مسرحيا وتحمسه على حفظها وفهما جيدا خلاف الدراسة فقط".

 

وتابع :" المبادرة هطلع شباب مثقف وواعى، وعليه الاستمرار على القائمين عليه.. تقديم العلم بشكل درامى وتمثيلى يحب الطلاب في الدراسة وحفظها".

 

حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على اكتشاف الطلبة الموهوبين فنيا وتنشئة جيل مثقف ومبدع دشنت الوزارة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية مبادرة إحياء المسرح المدرسى، حيث أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جميع الطلاب سوف يمارسون نشاط المسرح ومهاراته حتى لو لم يكن فى المدرسة مسرح.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ممارسة المسرح يتم سواء من خلال مسرحيات أو مسرحة مناهج، حتى يمتلكوا المهارات التى يتضمنها المسرح، لافتا إلى أن ممارسة المسرح تتم على مستوى جميع الصفوف لأنها تتم على مستوى المدرسة كما يوجد تعاون وتنسيق مع وزارة الثقافة، مشددا على  أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية باكتشاف المواهب فى المدارس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة