سياح أوروبا من ذوى الاحتياجات الخاصة يستمتعون بشواطئ مرسى علم.. رحلة بحرية لذوى الهمم لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية بطريقة مختلفة.. وتجهيز مدربين مصريين أكفاء بالسباحة تحت الماء لمساعدتهم للاستمتاع

السبت، 09 ديسمبر 2023 09:00 م
سياح أوروبا من ذوى الاحتياجات الخاصة يستمتعون بشواطئ مرسى علم.. رحلة بحرية لذوى الهمم لمشاهدة الشعاب المرجانية والكائنات البحرية بطريقة مختلفة.. وتجهيز مدربين مصريين أكفاء بالسباحة تحت الماء لمساعدتهم للاستمتاع ممارسة ذوى الهمم السباحة بمرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلم جيدا مواطنو العالم وخاصة الأوروبيين ما حبى الله مصر من جمال وطبيعة خلابة جعلها تنفرد بين دول العالم بتلك الجمال الربانى، خاصة ما تحظى به محافظة البحر الأحمر من جمال طبيعي على شواطئها المختلفة وداخل اعماق البحر الأحمر من شعاب مرجانية نادرة وكذلك كائنات بحرية أيضا نادرة.
 
وتبقى دائما مدن محافظة البحر الأحمر الواجهة الأولى للسياح الأوروبيين للهدوء والاستمتاع والمغامرة فى السباحة والغوص، حيث قطع مجموعة من السياح من ذوى الاحتياجات الخاصة آلاف الأميال ليصلون إلى مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، للقيام برحلة قد تستغرق أسبوع يستمتعون خلالها بجمال الطبيعة الخلابة.
 
بدأت رحلة السياح الأوروبيين من ذوى الاحتياجات الخاصة برحلة بحرية مختلفة للاستمتاع بالشعاب المرجانية وكذلك مشاهدة الكائنات البحرية، حيث قال عاطف عثمان الخبير السياحي في البحر الأحمر، إن السياح الأوروبيين من ذوى الاحتياجات الخاصة وصلوا إلى أحد منتجعات مرسى علم وتم تنظيم رحلة غطس وسنوركل للسياح بمساعدة مرافقين من المدربين المصريين الاكفاء للسباحة تحت الماء.
 
وأكد أن رحلة السياح من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مرسى علم تستغرق أسبوع وتشمل برنامج خاص ورحلات بحرية وكذلك زيارة المعالم السياحية في مرسى علم، مؤكدا على أن السياح انبهروا بما شاهدوه وعبرو عن  سعادتهم بتواجدهم على شواطئ مرسى علم الخلابة.
 
من جانبه قال اندرياس كورناليس سائح هولندي من ذوى الاحتياجات الخاصة، أنه سعيد بتواجده فى جو رائع بمدينة مرسى علم  وممارسة السنوركل و الغطس في أعماق البحر ورؤية الشعاب المرجانية مشيرا إلى سعادته لقضاء اسبوع في شواطئ مرسى علم  الخلابة.
 
وأضاف السائح الهولندى أن عند وصوله لمرسى علم ومشاهدة البحر استشعر بالراحة وحب الحياه من جديدة وكذلك نقاء الذهن مؤكدا على تكرار زيارته لكثير من المرات وأن مدينة مرسى علم ستكون وجهته الأولى دائما.
 
وقالت ماريا فان ايش سائحة هولندية أن تتوقع قضاء أسبوعاً من السعادة فى مرسى علم وأن شواطئ مرسى علم لا مثيل لها في العالم، وجوها رائع جدا وستدعوا أصدقائها لزيارتها عند العودة لبلادها.
 
وكان  أكد أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى ومدير أحد المنتجعات والفنادق الكبرى بمرسى علم، أن  بدأت الفنادق فى وضع خطة الاحتفالات برأس السنه خاصة مع بدا شركات السياحة للترويج لقضاء احتفالات الكريسماس ورأس السنه بالفنادق المصرية، حيث ان الفنادق بدأت بتجهيز اعداد العمالة وكذلك استخراج الشهادات والتراخيص اللازمة من الجهات المختصة باقامة أماكن الاحتفالات.
 
وأضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع" أن كذلك بدات الفنادق فى التعاقد والاتفاق مع الفرق الفنية المختلفة لإقامة الاحتفالات ووضع الالية اللازمة لها وتحديد الأماكن وحجم الأعداد المتوقع وصولها للاحتفالات، وكذلك وضع التصورات المبدئية لزينة رأس السنة والكريسماس على واجه الفنادق.
 
وأوضح: أن هناك توقعات بارتفاع معدلات وصول السياحة الإيطالية لمرسى علم لكونها واجهتهم المفضلة خلال فصل الشتاء وهو أكثر الجنسيات وصولًا بمرسى علم من أوربا والعاشقين لها، وكذلك الهولنديين والبلجيك بجانب الالمان الذين يصلون إلى البحر الأحمر بشكل عام.
 
أحد السياح تستمتع بطقس مرسى علم
أحد السياح تستمتع بطقس مرسى علم

أحد العمال يرشد أحد السياح على شواطئ مرسى علم
أحد العمال يرشد أحد السياح على شواطئ مرسى علم

السياح على سواطئ مرسى علم
السياح على سواطئ مرسى علم

رحلات لذوى الهمم بمرسى علم
رحلات لذوى الهمم بمرسى علم

سياح العالم بمرسى علم
سياح العالم بمرسى علم

مدربين مصريين يساعدون السياح على السباحة
مدربين مصريين يساعدون السياح على السباحة

ممارسة ذوى الهمم السباحة بمرسى علم
ممارسة ذوى الهمم السباحة بمرسى علم
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة