حازم الشريف يكتب: إنجازات رئيس

الخميس، 07 ديسمبر 2023 01:38 م
حازم الشريف يكتب: إنجازات رئيس حازم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ توليه مقاليد حكم البلاد فى 2014، وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر، تميزت بإطلاق المشاريع القومية العملاقة ووضع خطة طموحة قائمة على البناء والتنمية وإقامة مشروعات قومية كبرى، حيث أحدث الرئيس منذ توليه الحكم نهضة تنموية كبيرة فى شتى المجالات، ونرصد  إنجازات الدولة المصرية خلال 9 سنوات منقضية..
 

قطاع الصحة..

 

إنشاء العديد من المستشفيات والوحدات الصحية لتشمل المركز والقرية والنجع وتجهيزها بأفضل الأجهزة الطبية الحديثة، وتخصيص مراكز للعمليات والغسيل الكلوى على أعلى مستوى داخل هذه المستشفيات، كما تم القضاء على قوائم الانتظار وزيادة الشرائح المستحقة للعلاج على نفقة الدولة وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية على رأسها مبادرة 100 مليون صحة.
 

مصر خالية من فيروس سى..

 

كانت هناك إرادة سياسة قوية فى الخلاص من هذا الكابوس اللعين الذى تسبب فى فقدان الأب والأم الأخ والأخت والابن والابنة، وبفضل تضافر كل الجهود والتى كان على رأسها رئيس الجمهورية، وتم علاج أكثر من 10 ملايين مواطن خلال السنوات التسعة المنقضية، وأصبحت مصر الآن خالية من فيروس سى، وتحقيق الإنجاز بل الإعجاز فى هذا الملف. 
 

نهضة التعليم ..

 

تم إنشاء أكثر من 3 آلاف مدرسة، فضلا عن تصميم وتنفيذ وإطلاق نظام التعليم المصرى الجديد، إضافة إلى إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والمراكز والمعاهد البحثية الجديدة.
 

قناة السويس الجديدة..

 

القناة الجديدة خطوة مهمة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجستى عالمى، حيث تعتبر خطوة مهمة على الطريق لإنجاح مشروع محور التنمية بمنطقة قناة السويس.
 

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس..

 

تعد المنطقة أحد أضخم المشروعات القومية، حيث تتميز بموقع استراتيجى ممتاز.
 

بنية تحتية عظيمة..

 

أنشأت مصر خلال التسع سنوات السابقة أكثر من 153 كم طرق ومحاور متمثلة فى شبكة طرق ربطت مصر من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها، وفتح ذلك آفاق جديدة لاستيعاب المزيد من المدن العمرانية الجديدة، وكذلك إنشاء المزيد من المصانع والمستشفيات المدارس والجامعات، ما يعزز فرص الاستثمار فى مصر  وتحولت مصر من أكثر الدول خطورة فى الطرق إلى وصولها للترتيب الـ45 عالميًا فى مجال جودة وأمان الطرق نتيجة المشاريع التنموية العملاقة، التى حدثت فى مجالى الطرق والكبارى والأنفاق، حيث تم تنفيذ ما يقرب من 400 مشروع.
 

مطارات جديدة..

 

تم إنشاء 5 مطارات وتطوير قطاع الطيران المدنى بهدف ربط مصر بالشبكة العالمية بصورة مشرفة.
 

إنشاء المدن الجديدة..

 

أكثر من 20 تجمعًا عمرانيًا جديدًا يجرى بناؤها بمعدلات تسابق الزمن بواقع 2 مليون وحدة سكنية للحد من أزمة الإسكان فى مصر ومعادلة الزيادات السكانية السنوية المهولة.
 
ومن المخطط أن تستوعب التجمعات العمرانية الجديدة عند اكتمال جميع مراحلها نحو 15 مليون نسمة، وتوفر نحو 6 ملايين فرصة عمل دائمة.
 

عاصمة إدارية جديدة..

 

شيدت مصر عاصمة إدارية جديدة على مساحة 170 ألف فدان على غرار العواصم العالمية الكبرى، حيث تعتبر واحدة من أهم المدن الذكية والمستدامة على مستوى العالم، كما أنه مشروع واسع النطاق يعزز من قوة الاقتصاد المصرى يأتى ثماره فى القريب العاجل.
 

مدينة ساحلية جديدة..

 

شيدت مصر مدينة العلمين الجديدة على مساحة 50 ألف فدان، وتستوعب أكثر من 3 مليون نسمة، مخطط لها أن تكون القبلة السياحية الأهم على مستوى الشرق الأوسط.
 
 

مدن صناعية جديدة.. 

 

تم تنفيذ عدد من المشروعات الصناعية بإجمالى استثمارات بلغت قيمتها 33. 4 مليار جنيه.
 

مشروعات الأنفاق..

 

ربطت مشروعات الأنفاق سيناء بكل نواحى الجمهورية، لتحقيق نهضة تنموية حقيقية كبرى فى مختلف المجالات والتخصصات والصناعات على أرض الفيروز.
 

مصر بلا عشوائيات..

تم تنفيذ ما يقرب من 1000 مشروع لتحقيق العدالة الاجتماعية وسكن كريم لجميع فئات المجتمع.
 

زيادة الرقعة الزراعية والعمرانية..

 

تمدد التوسع العمرانى والزراعى وارتفعت نسبته من 8% حتى وصل إلى 14% من مساحة مصر الكلية. 
 

قطاع الكهرباء..

 

تم إنجاز 28 محطة طاقة كهربائية لزيادة القدرة الكهربائية بأكثر من 25 ألف ميجاوات.
 
 

التكافل والتضامن الإجتماعي..

 

انجازت الدولة لمحدودى الدخل والطبقات المهمشة وتوسيع قاعدة مظلة الحماية الاجتماعية من خلال مشروعات للتكافل الاجتماعى، وفى مقدمتهم "حياة كريمة" و"تكافل وكرامة" وإقرار الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 3000 جنيه مقارنة بـ 700 جنيه فى سنة 2012. 
 

الاحتياطى النقدى.. 

 

ارتفاع الاحتياطى النقدى الأجنبى إلى 40.3 مليار دولار بعد أن وصل  فى عام 2012 إلى ما دون 10 مليار دولار بفارق يصل إلى 30 مليار دولار فى تسع سنوات.
 

هيبة الدولة المصرية..

 

نجحت الدولة المصرية فى استعادة مكانتها فى المشهد الدولى كقوة عظمى لا يمكن الاستغناء عنها وتعظيم دورها الرائد فى المنطقة كلاعب إقليمى ومركز ثقلى هام، كان ومازال قبلة كل الأشقاء العرب محافظاً على الأمن القومى العربى، وتثبيت أركان القومية العربية مهما توالت عليها الأحداث لا سيما القضية الفلسطينية وموقف القيادة السياسية المشرف الداعم المنحاز لفلسطين الحبيبة والوقوف أمام كل العالم لنصرة الشعب الفلسطينى الشقيق.
 
كما عادت مصر إلى عمقها التاريخى عبر سياسة ناجحة لتتحول القاهرة مرة أخرى إلى قبلة الأشقاء الأفارقة.
 

القضاء على الإرهاب..

 

قدمت مصر نموذجًا تاريخيًا فى ملف مكافحة الإرهاب والتطرف على مدى السنوات التسع الماضية حيث نجحت فى وقف التطرف والعمليات الإرهابية التى زحفت حتى وصلت للعاصمة وانتصرت إرادة الدولة على الإرهاب الأسود، وتم القضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة  وفرض الأمن والأمان فى كل أرجاء المعمورة.
 

سيادة دولة القانون..

 

نجحت القيادة السياسية فى تثبيت أركان الدولة، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وترسيخ مبدأ القانون والعمل المؤسسى فى شتى المجالات. 
 

مشروعات تنمية الصعيد..

 

تنمية محافظات الصعيد من خلال 3 محاور الأول يتعلق بمشروعات تطوير المدن القائمة بمحافظات الصعيد، وذلك بتكلفة 45.7 مليار جنيه، لتنفيذ وحدات سكنية، ومشروعات خدمية وشبكات طرق ومرافق وتطوير مناطق عشوائية بينما يختص المحور الثانى بتنفيذ المشروعات المختلفة بالمدن الجديدة  بتكلفة 26 مليار جنيه، ويتعلق المحور الثالث بتنفيذ المشروعات بمدن الجيل الرابع بتكلفة 11.2 مليار جنيه.
 

مصر المستقبل 2030..

 

سعى الرئيس السيسى منذ توليه الحكم حتى الآن لتثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى، من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 التى تنقسم إلى 12 محورًا رئيسيًا تشمل: التعليم والابتكار والمعرفة والبحث العلمى والعدالة الاجتماعية والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والتنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية والطاقة والثقافة والبيئة والسياسة الداخلية والأمن القومى والسياسة الخارجية والصحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة