الأعلى للثقافة: 7 أكتوبر أعاد قضية فلسطين للعالم بعدما ظن البعض أنها انتهت

الخميس، 07 ديسمبر 2023 03:41 م
الأعلى للثقافة: 7 أكتوبر أعاد قضية فلسطين للعالم بعدما ظن البعض أنها انتهت جانب من اللقاء
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي جمال الشاعر، مقرر لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، إن هناك تطور مهم فى القضية الفلسطينية، والمثقفين جميعهم عليهم واجب قومى حيال القضية الفلسطينية، لتحقيق مكاسب سياسية فى هذا الإطار لصالح الأشقاء الفلسطينيين. 
 
جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بعنوان "فلسطين والإعلام الدولي".
 
وقال حسن مكاوى، عميد كلية الإعلام الأسبق،:" إن ما حدث يوم 7 أكتوبر أعاد القضية الفلسطينية للعالم مرى أخرى، امبر هجوم على جيش الاحتلال وإنهاء مزاعم الجيش الذى لا يقهر ، واسقاط كل المخططات، وأحياء الأمل، وانهيار مزاعم كاكبر قوة استخباراتية فى العالم، إظهار تعاطف شعزب العالم نحو القضية الفلسطينية والضغط على حكوماتهم لتغيير موقفها حيال القضية".
 
قال هشام عزمى، أمين المجلس الأعلى للثقافة،  هذه هى المائدة المستديرة رقم 2 التى يعقدها المجلس تضامنا مع الشعب الفلسطينى، وأن المجلس استشعر واجبه، واصدر بيانا متحدثا عن القضية والأحداث الجارية هناك.
 
وتابع:" نعيش أزمة حقيقة، و7 أكتوبر 2023 سيكون تاريخ فارق فى القضية الفلسطينية، والتغطية الإعلامية فى العالم باثره كان لها دور كبير فى إعادة إحياء القضية مرة أخرى فى وقت ظن البعض إن القضية قد انتهت ذلك على امتداد العالم.
 
واستكمل:" أرجو أن نستغل وندرك إن الحيل الجديد مختلف بشأن القضية الفلسطينية، ولدينا فرصة لإقناع الجيل الجديد بالقضية الفلسطينية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة