منتخب هولندا يتسلح بسجل مثالى أمام منافسيه فى مجموعات يورو 2024

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 04:00 ص
منتخب هولندا يتسلح بسجل مثالى أمام منافسيه فى مجموعات يورو 2024 منتخب هولندا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024، التى أقيمت فى مدينة هامبورج وسط حضور جميع ممثلى المنتخبات المتأهلة للبطولة، والتى تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو من العام المقبل، عن وقوع منتخب فرنسا على رأس المجموعة الرابعة التى تضم بجانبه منتخبى: هولندا، والنمسا، بالإضافة للفائز من الفائز من الملحق الأوروبي الأول.

ووقع منتخب هولندا بالمجموعة الثالثة فى قرعة أمم أوروبا للمرة الأولى منذ بطولة 2004، عندما وقع مع التشيك وألمانيا ولاتفيا قبل أن يصل في النهاية إلى نصف النهائي. 
 
وبالنظر إلى مواجهات الطواحين الهولندية أمام منافسى المجموعة الرابعة، فإن منتخب هولندا حقق الفوز فى كل من مباراتيه ضد فرنسا فى دور مجموعات ببطولة اليورو، الأولى بنتيجة 3-2 فى 2000، وبأربعة أهداف مقابل هدف فى أمم أوروبا 2008.
 
كما حقق منتخب هولندا الفوز في جميع من المواجهات السبعة الأخيرة مع النمسا، وسجل بمتوسط ​​2.9 هدف لكل مباراة (20 هدفاً في المجموع).

أنهى منتخب هولندا مشواره في تصفيات يورو 2024 بالفوز على نظيره منتخب جبل طارق، بنتيجة 6-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن مباريات الجولة العاشرة من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات مباريات تصفيات يورو 2024.

ويتواجد المنتخب الهولندي فى المركز الثاني برصيد 18 نقطة بالمجموعة الثانية، خلف فرنسا المتصدر بـ 22 نقطة، بينما يتواجد منتخب جبل طارق فى المركز الخامس بدون رصيد نقاط.

وكان منتخب هولندا قد حسم التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات يورو 2024، بعد تحقيقه فوزا صعبا أمام أيرلندا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن مباريات الجولة التاسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة