حملة المرشح عبدالفتاح السيسى: سنقدم للقطاع الخاص بنية تشريعية قوية

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 12:15 ص
حملة المرشح عبدالفتاح السيسى: سنقدم للقطاع الخاص بنية تشريعية قوية المستشار محمود فوزي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، إن عدم اهتمام الدولة فى الماضى بالقطاع الأهلى والعمل التنموى والخيرى هو الذى أدى إلى ظهور تيارات، والتى كانت تقدم عمل الخير وتوظفه سياسيا، ولكن القطاع المدنى الحقيقى عندما يقوم بعمل الخير من المفترض ألا يوظفه سياسيا نظرا لأنه عمل تنموى.

وأضاف "فوزي"، خلال الفقرة الحوارية ببرنامج "فى المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالى، أن الدور الذى يلعبه القطاع الأهلى فى مصر أصبح دوراً كبيراً ومهماً ويشار إليه بالبنان فى نجاحاته، كما أنه أصبح عابراً للحدود، ودوره فى إغاثة ومساعدة أهالينا فى فلسطين وغزة.

وأشار المستشار محمود فوزى، إلى أن الدولة عندما تقيم بعض المشروعات ليس بالضرورة تربح بها، وليس دائما دور الدولة هو الربح، ولكن ما يسمى بالعائد الاجتماعى، فقد تشق الدول طريقاً أو ترعة لفتح التنمية بهذا المجال.

ولفت أنهم سيقدمون للقطاع الخاص فى المرحلة المقبلة بنية تشريعية قوية للغاية، حيث إن الفصلين التشريعيين الأول والثانى ساهما فى وضع قوانين مطمئنة للقطاعات كلها مثل قوانين الاستثمار والإفلاس والشركات وقوانين محفزة للقطاع الخاص، والدولة ليس عندها مانع أن تتدخل بالتشريع كلما كان ذلك ضروريا للصالح العام.

وأوضح أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية، ولا يوجد تنمية حقيقية دون البنية الأساسية، ولا يمكن أن تبنى البشر دون أن يكون هناك بناء حجر أساسى بجانبه لى يمارس حياته.

وأكد المستشار محمود فوزى، أن الدولة عازمة على الانسحاب من بعض القطاعات التى اضطرت الدخول بها نتيجة إحجام القطاع الخاص، كما أصدرت الدولة وثيقة سياسة ملكية الدولة، مشددا أن هناك بعض القطاعات الاستراتيجية التى تكون بها الدولة بطبيعة الحال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة