قبل احتفالات ليلة رأس السنة.. رحلات البالون الطائر بالأقصر تحقق أعلى معدلاتها منذ إنشاء القطاع.. تحليق 2100 سائح على متن 76 رحلة بالبر الغربى.. السياح يستمتعون بالتحليق على ارتفاع 1500 قدم فى رحلة 40 دقيقة

السبت، 30 ديسمبر 2023 07:00 م
قبل احتفالات ليلة رأس السنة.. رحلات البالون الطائر بالأقصر تحقق أعلى معدلاتها منذ إنشاء القطاع.. تحليق 2100 سائح على متن 76 رحلة بالبر الغربى.. السياح يستمتعون بالتحليق على ارتفاع 1500 قدم فى رحلة 40 دقيقة رحلات البالون الطائر بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من السعادة تغمر كافة العاملين بقطاع رحلات البالون الطائر الترفيهية لخدمة سياح العالم غرب الأقصر، وذلك بعد تحقيق الرحلات اليوم أعلى معدلاتها فى التحليق بتاريخ الرحلات منذ إنشاؤها، حيث رصد "اليوم السابع" السحر والجمال خلال تجهيز وتحليق رحلات البالون الطائر من مطار البر الغربى فى محافظة الأقصر.

وقد شهد أرض مطار رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تحقيق أعلى معدلات تحليق فى تاريخ إنشاء البالون، بتحليق 76 رحلة بالون أقلت على متنها أكثر من 2100 سائح من حول العالم، وسط أجواء طبيعية من البهجة والفرحة بين السياح بالبر الغربي، وذلك تحت إشراف الملاح زكريا عبد العظيم مدير أرض مطار البالون بالأقصر.

ومن جانبه كشف أحمد الطيب أحد رجال البالون غرب الأقصر، إنه حقق البالون اليوم أعلى معدلاته بتحليق 76 رحلة أقلت على متنها حوالى 2100 سائح من حول العالم، موضحاً إنه تحصل الشركات فجراً على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.

وأوضح الطيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتم الإقلاع للسماء حيث تصل الرحلات لارتفاع 650 متر بحوالى 1500 قدم من سطح البحر، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، حيث يستمتع السياح بمشاهدة معابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالى ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى، حيث تبدأ تلك المغامرة الساحرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها في الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاى والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربى وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.

ويؤكد أحمد الطيب، إن رحلات البالون الطائر مغامرة لها طابع خاص وعشق كبير فى قلوب ملايين السياح من حول العالم، فهي تنطلق من غرب محافظة الأقصر بصورة يومية، وتجذب قلوب جميع الأفواج السياحية التي تزور الأقصر عاصمة الحضارة المصرية القديمة، ويتهافت الجميع على حجز رحلاتهم فى البالون الطائر دون تردد فهو يحمل سحر خاص لهم، حيث يحلق سياح العالم فى الرحلات فى إرتفاع من 1200 قدم وحتى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقاً وغرباً فى عاصمة مصر القديمة الأقصر، وتضم محافظة الأقصر حالياً 19 شركة تعمل فى خدمة السائحين عبر البالون الطائر، ويوجد لديها 8 موديلات من باسكت البالون والتى تضم حمولة تبدأ من 2 ركاب و6 و12 و16 و20 و24 و28 و32 راكب.

فيما يقول خالد سليمان مسئول بإحدى الشركات، إنه تعتبر تلك الرحلات واحدة من أهم المتعة للسياح من حول العالم، حيث إنه لا يزور سائح مصر والأقصر إلا ويستمتع بتلك الرحلة الرائعة، حيث إنه أهم ما يميز رحلة البالون الطائر هي إنها مغامرة تصلح لأى فرد من العائلة أياً كان عمره، وهي ليست خطرة مثل بقية الألعاب الأخرى مثل السكاي دايفنج أو القفز من الجبال، فهناك أحجام مختلفة للمنطاد إما 800 وهى تأخذ 30 فرد أو 600 وتأخذ 30 فرد، ويمكن حجز بالون خاص لفردين أو أربعة أفراد فقط ويتم تقسيم الزوار حسب أحجامهم لكي لا يختل وزن البالون.

ويضيف خالد سليمان، لـ"اليوم السابع"، إنه خلال فترة الموسم الصيفى تخرج الشركات حوالى 3 لـ4 رحلات فى اليوم الواحد، أما مع دخول أيام فترة موسم الشتاء تصل لحوالي 6 رحلات للشركة الواحدة مع زيادة الإقبال، حيث تبدأ الشركات فى تجهيز بالوناتها قبل الفجر ويخرجها العمل من مخازن كل شركة، ويتحرك السياح من الفنادق الثابتة والعائمة حتى أرض مطار البالون، وتخرج الرحلة الأولى لكل شركة فى السادسة صباحاً وتستمر وقتها الطبيعة، والرحلة الثانية تخرج فى السابعة صباحاً وتعود البالونات من جديد لأرض المطار لتجهيزها، أما الرحلتين الثالثة والرابعة فتخرج من 8 صباحاً قبل سخونة الشمس فى السماء ليستمتع السياح بنسمات الهواء الباردة صباحاً.

اقبال-المواطنين-على-رحلات-البالون-الطائر
اقبال-المواطنين-على-رحلات-البالون-الطائر

 

الأفواج-السياحية-تتوافد-على-البالون-الطائر
الأفواج-السياحية-تتوافد-على-البالون-الطائر

 

البالون-الطائر-بالأقصر-يحقق-أعلى-معدلاته
البالون-الطائر-بالأقصر-يحقق-أعلى-معدلاته

 

البالون-الطائر-بالأقصر-يحقق-أعلى-معدلاته-بتحليق-76-رحلة
البالون-الطائر-بالأقصر-يحقق-أعلى-معدلاته-بتحليق-76-رحلة

 

التوافد-من-السائحين-على-رحلات-البالون
التوافد-من-السائحين-على-رحلات-البالون

 

تجهيز-الرحلات-فى-قلب-مطار-البالون
تجهيز-الرحلات-فى-قلب-مطار-البالون

 

تحليق-76-رحلة-بالون-طائر-على-متنها-2100-سائح
تحليق-76-رحلة-بالون-طائر-على-متنها-2100-سائح

 

رحلات-البالون-خلال-التحليق-بسماء-البر-الغربى
رحلات-البالون-خلال-التحليق-بسماء-البر-الغربى

 

سحر-رحلات-البالون-الطائر-غرب-الأقصر
سحر-رحلات-البالون-الطائر-غرب-الأقصر

 

سعادة-الأجانب-على-متن-البالون-الطائر
سعادة-الأجانب-على-متن-البالون-الطائر

 

سعادة-السياح-على-متن-رحلات-البالون
سعادة-السياح-على-متن-رحلات-البالون

 

ضخ-الهواء-فى-البالونات-قبل-التحليق-بالسماء
ضخ-الهواء-فى-البالونات-قبل-التحليق-بالسماء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة