اليوم العالمى لذوى الهمم.. 6 لاعبين من ذوى الاحتياجات الخاصة بنادى مطوبس يحصلون على 17 ميدالية ذهبية.. اللاعبون يتحدون الظروف.. ويؤكدون: الإعاقة كانت سببا فى تفوقنا ونتمنى المشاركة بالبطولات العالمية والأولمبية

الأحد، 03 ديسمبر 2023 04:00 ص
اليوم العالمى لذوى الهمم.. 6 لاعبين من ذوى الاحتياجات الخاصة بنادى مطوبس يحصلون على 17 ميدالية ذهبية.. اللاعبون يتحدون الظروف.. ويؤكدون: الإعاقة كانت سببا فى تفوقنا ونتمنى المشاركة بالبطولات العالمية والأولمبية أبطال مطوبس من ذوي الهمم
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت النماذج المشرفة بمحافظة كفر الشيخ، من ذوى الهمم، من بينهم 6 من ذوى الهمم بنادى مطوبس الرياضى، حصلوا على بطولات على مستوى الجمهورية، كما حصلوا مؤخراً على الميداليات الذهبية فى البطولة العربية التى انتهت منذ عدة أيام، فى مجمع الصالات، باستاد القاهرة.

والأبطال بدأوا ممارسة لعبة التايكوندو فى شهر فبراير الماضى، وأول بطولة شاركوا فيها فى شهر مايو الماضى بالفيوم وحصلوا على الميداليات الذهبية، وتم تهيئتهم وتدريبهم 5 مرات أسبوعياً، لإعدادهم بدنيا وتهيئتهم لقوانين اللعبة وكيفية الاتزان وغيرها من الجوانب الفنية والبدنية، للمشاركة فى البطولة العربية فحصوا على 5 ميداليات ذهبية وسادسة فضية.

وقدم نادى مطوبس الرياضى، بمحافظة كفر الشيخ، كل الدعم للأبطال الـ6 من ذوى الهمم من كافة الأعمار السنية والتى تراوحت أعمارهم ما بين 12 سنة حتى 50 سنة، وتمكنوا من الحصول على 5 ميداليات ذهبية، وأخرى فضية، فى أول مشاركة دولية لنادى مطوبس فى تاريخه، بمشاركة لاعبيه فى بطولة الأندية العربية الرسمية للتايكوندو، التى أقيمت بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولى وسط مشاركة 2100 لاعب ولاعبة كممثلين لـ135 نادى عربى.

وقال أشرف فليفل، رئيس نادى مطوبس، وجدنا إصرارا من اللاعبين على اختلاف أعمارهم السنية، على المشاركة فى البطولات المتعددة، ويتحملون المشاق ومعاناة متعددة بسبب انتقالهم من قراهم لنادى مطوبس للتدريب، ولم تمنعهم إعاقتهم من التفوق وتحديهم للظروف الصعبة، وشارك النادى بـ6 لاعبين فى بطولة البارابومزا بمشاركة أندية ممثلة لـ6 دول عربية المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، ودولة الجزائر، واستطاع أبطال النادى بقيادة المدرب الكابتن محمود الشهاوى، الفوز بـ5 ميداليات ذهبية، وميدالية واحدة فضية.

وأضاف أشرف فليفل، رئيس نادى مطوبس، أن وفد مجلس الإدارة، طارق بلال، أمين الصندوق، وأحمد نافع، ومحمد أبو خشبة، يتقدم بالشكر والتقدير إلى مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتايكوندو برئاسة المستشار محمد مصطفى، وحازم قنديل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتايكوندو، والمشرف العام على البارا على التنظيم الرائع وحسن الاستقبال، كما تقدم حامد فليفل، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومجدى قدره، المشرف على الألعاب الفردية، والكابتن نعمان زعيتر، ومحمود سرور، وإسلام النجار، وسام، بالتهنئة لفريق النادى معلنين دعم مجلس الإدارة بالكامل للمتميزين فى كافة الأنشطة الرياضية، متمنين لهم دوام التوفيق.

وقال محمد محمود عبده، 48 سنة، مبتور اليدين، ومتزوج ويعول 4 أولاد، يعمل بكشك صغير بقرية النواصرة التابعة لمركز مطوبس، التى تبعد عن مطوبس 8 كم، إنه حصل على الميدالية الذهبية فى البطولة العربية، فى لعبة الباراتيكوندو، كما حصل على الميدالية الذهبية فى بطولة الجمهورية، مؤكداً أنه بدأ ممارسة اللعبة فى شهر فبراير الماضى، ووجد فى ممارسة اللعبة تنفيساً عما بداخله، مؤكداً أنه مصاب ببتر فى اليدين، فلم ييأس وتزوج وأنجب 4 من الأبناء.

وأضاف عبده، أن أول مشاركة له كانت ببطولة الجمهورية فى الفيوم، وحصل على ميداليتين ذهبيتين، وشارك فى أكتوبر الماضى فى البطولة العربية، وحصل على الميدالية الذهبية، متمنيا مشاركته فى البطولات الاولمبية والعالمية، لتمثيل مصر فى تلك المسابقات، مؤكداً أنه يجيد قيادة الدراجة، ويتمنى المشاركة فى سباقات الدراجات لذوى الهمم.

وقال محمود سعد أبو طه، 50 سنة، قعيد على كرسى متحرك، إنه حصد ميدالية ذهبية فى البطولة العربية، ويعمل بكشك لبيع الخضراوات، ولديه تروسيكل لبيع الخضراوات بالقرى، مضيفا أنه سعيد بالمشاركة فى البطولة العربية، وحصوله على الميدالية الذهبية، مؤكداً أن ممارسة الرياضة لا تتوقف على سن معين، فبرغم بلغوه سن الـ50 إلا أنه لديه طاقة كبيرة، ويتمنى أن يشارك فى البطولات العالمية، ورفع علم مصر، مؤكداً أنه فخور بنفسه، لتحديه ظروفه، فتفوق، وأثبت أن الإعادة ليست مانعاً للتفوق.

وأكد عبد الرحمن مصطفى جمعة، طالب بالصف الثالث الثانوى، 17 سنة، بالقسم الأدبى، بمدرسة مطوبس الثانوية بنين من قرية برمبال مصاب بشلل فى الذراع الأيسر، حصل على ذهبية البطولة العربية، وحصل على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة الجمهورية فى الفيوم، "كروجى، وبومزا" أنه سعى بحصوله على 3 ميداليات ذهبية فى 5 أشهر فقط، مقدماً الشكر لأسرته التى شجعته على المشاركة، وممارسة الرياضة، متمنيا أن يلتحق بكلية تتناسب مع قدراته، متمنيا أن يكون بطلاً عالمياً.

وقال طلعت رضا عبدالنبى، بالصف الأول الثانوى بمدرسة برمبال الثانوية المشتركة، من قرية برمبال مصاب بشلل فى ذراعه الأيمن، حاصل على ذهبيتين فى بطولة الجمهورية، وميدالية ذهبية فى البطولة العربية، إنه بدأ ممارسة اللعبة فى شهر فبراير الماضى، وتمكن من الحصول على 3 ميداليات خلال مسابقتين فقط، مما أعطاه الدفعة القوية، للمشاركة فى العديد من المسابقات، وصولا للعالمية، وأنه يتوجه بالشكر لكل من شجعه ودعمه ليثبت للجميع أنهم على حق فى دعمهم له.

وقالت سارة نور زغلول، بالصف الثانى الإعدادى، بمدرسة ابيان الإعدادية، من عزبة فرحه بمركز مطوبس، إنها حصلت على ذهبيتين فى بطولة الجمهورية فى الفيوم، وحصلت على ذهبية البطولة العربية، موجهة الشكر لأسرتها على تشجيعها على ممارسة اللعبة، مما دفعها للتفوق الدراسى، مؤكدة أنها تتدرب 5 أيام فى الأسبوع، قبل كل بطولة، وتتدرب فى الأسبوع مرتين فى الأيام العادية، مؤكدة أنها تتوجه بكل من لديه إعاقة، بممارسة الرياضة، ويختار لعبة يتفوق فيها، ليثبت لنفسه ولمن حوله خاصة بالقرى، أن تلك الإعاقة سبب فى تفوقه ونجاحه.

وقالت منه وجيه الشطلاوى، بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة ابيانه الإعدادية إنها حصلت على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة الجمهورية، وميدالية ذهبية فى البطولة العربية، وتتمنى أن تكون بطلة العالم، فى لعبة التايكوندو، مؤكدة أن ممارسة اللعبة لم تمنعها من التفوق الدراسى، إضافة للدعم الكبير الذى تجده من المسئولين بنادى مطوبس الرياضى، كان له الأثر الفعال فى تفوق الفرق فى كافة الألعاب وحصول اللاعبين على الميداليات الذهبية فى كافة البطولات التى شاركوا فيها. 

وقال جودا هدير خباطه، من قرية سيدى البدوى، بمطوبس، مبتور الذراع، طالب بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إنه حصل على ميداليتين ذهبيتين فى بطولة الجمهورى فى الفيوم فى شهر مايو الماضى، ولولا إصابته بالتواء فى قدمه قبل البطولة بأسبوعين، لشارك فى البطولة العربية، مؤكداً أنه مستعد فى المشاركة فى أى بطولات قادمة.

أبطال مطوبس من ذوي الهمم
أبطال مطوبس من ذوي الهمم

أعضاء مجلس إدارة النادي
أعضاء مجلس إدارة النادي

الاعب محمد محمود
الاعب محمد محمود

جانب من اعضاء مجلس الادارة
جانب من اعضاء مجلس الادارة

جوده خلاطه ذهبيتين بالفيوم
جوده خلاطه ذهبيتين بالفيوم

سارة نور
سارة نور

ساره نور زغلول ذهبيتين بالفيوم وذهبية البطوله العربيه
ساره نور زغلول ذهبيتين بالفيوم وذهبية البطوله العربيه

شهادة تقدير لمنة
شهادة تقدير لمنة

طلعت رضا_1
طلعت رضا_1

طلعت عبدالنبي صاحب ذهبيتين في بطوله الجمهوريه وذهبيه البطوله العربيه
طلعت عبدالنبي صاحب ذهبيتين في بطوله الجمهوريه وذهبيه البطوله العربيه

عبدالرحمن جمعه علي ذهبيتين بالفيوم وذهبية البطوله العربيه
عبدالرحمن جمعه علي ذهبيتين بالفيوم وذهبية البطوله العربيه

عبدالرحمن عبد القادر
عبدالرحمن عبد القادر

كأس بطولة الجمهورية
كأس بطولة الجمهورية

محمود الشهاوي مدرب الفريق
محمود الشهاوي مدرب الفريق

محمود سعد
محمود سعد

منه الشطلاوي ذهبيين في بطوله الجمهوريه بالفيوم وفضيه البطوله العربيه
منه الشطلاوي ذهبيين في بطوله الجمهوريه بالفيوم وفضيه البطوله العربيه

منه وجيه
منه وجيه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة