العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى أكثر من 21 ألفا.. وإغلاق برج إيفل أمام الزوار بسبب الإضراب.. ومصرع 22 بالكونغو بفعل الأمطار.. ومحكمة بميتشيجان ترفض إقصاء ترامب من الانتخابات

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 10:13 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة إلى أكثر من 21 ألفا.. وإغلاق برج إيفل أمام الزوار بسبب الإضراب.. ومصرع 22 بالكونغو بفعل الأمطار.. ومحكمة بميتشيجان ترفض إقصاء ترامب من الانتخابات العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

غزة: 16 مجزرة خلال 24 ساعة أسقطت 195 فلسطينيا والحصيلة 21110 شهداء

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 16 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 195 شهيدًا و325 مصابًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع حصيلة العدوان منذ السابع من أكتوبر إلى 21.110 شهيد 55.243 إصابة. 

غزة


وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي إن الاحتلال يزيد من استهداف محيط مجمع "ناصر" الطبي وهناك خوف من أن يُكرر ضده نفس سيناريو مجمع الشفاء الطبي، مطالبًا المؤسسات الأممية باتخاذ خطوات فاعلة وعاجلة لضمان حماية مجمع "ناصر" الطبي وطواقمه والجرحى والمرضى والاف النازحين فيه. 


وطالب القدرة كذلك كافة المؤسسات الدولية باجراء تدخلات عاجلة لاعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي.

إغلاق برج إيفل أمام الزوار بسبب الإضراب

أُغلقت اليوم الاربعاء أبواب "برج إيفل" المعلم الأكثر شهرة وجذبا فى العاصمة ألفرنسية باريس، أمام الزوار والسائحين، "بسبب إضراب بعض العاملين به" حسبما أفادت الشركة التى تدير أعمال البرج. 

وقالت الشركة على موقعها الالكترونى إن برج إيفل مغلق "نظرا لدخول بعض العاملين فى إضراب" بينما لاتزال ساحة البرج مفتوحة للجمهور. 

برج إيفل

ويأتى إغلاق المعلم الأكثر شهرة فى باريس تزامنا مع عطلة أعياد الميلاد ونهاية العام والمعروفة بوجود عدد كبير من السائحين الذين يرغبون فى زيارة برج إيفل الشهير. 

كما لم يتم اختيار تاريخ هذا الاضراب بشكل عشوائي، حيث يأتى تزامنا مع الذكرى المئوية لوفاة مصمم البرج المهندس جوستاف إيفل. لكن نقابة "الاتحاد العام للعمل" أكدت فى بيان أن بعض العاملين قرروا الدخول فى هذا الإضراب الذى يستمر يوما وأحدا للتنديد بالإدارة الحالية التى تدير أعمال البرج.

ومن المقرر أن يقام حفل موسيقى بالصوت والضوء مساء اليوم لتكريمه. 

كما أشاد الرئيس ألفرنسى إيمانويل ماكرون بالمهندس الشهير فى رسالة نُشرت على منصة "إكس" قائلا: "100 عام على وفاة جوستاف إيفل إلا أن إرثه لا يزال حيا"، مشيرا إلى مرصد نيس ألفلكى وتمثال الحرية بالإضافة إلى المحطات والمعارض والجسور والمنارات التى شيدها. 

مصرع 22 شخصا بالكونغو إثر أمطار غزيرة

لقى 22 شخصًا حتفهم، أمس الثلاثاء، أغلبهم من الأطفال فى الكونغو الديمقراطية، إثر أمطار غزيرة تسببت فى تدمير البنية التحتية وتسببت فى وقوع فيضانات.
 
فيضانات
 
ودمَّرت الآنزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التى استمرت بالهطول طوال الليل، أكثر من 15 منزلًا فى كانانغا، عاصمة منطقة كاسأى الوسطى، وفقًا للمكتب الإعلامى لحاكم المنطقة.
 
وأضاف المكتب الإعلامى أنَّ من بين الضحايا امرأة وأطفالها الثمانية قضوا فى منزلهم وأب وأربعة أطفال فى منزل آخر.
 

ماليزيا تجلى أكثر من 28 ألف شخص بسبب ألفيضانات

أجلت السلطات الماليزية 28 ألفا و310 أشخاص ونقلتهم إلى مراكز إغاثة، بسبب ألفيضانات والآنهيارات الأرضية التى تشهدها 6 ولايات (كيلانتان وترينجانو وباهانج وسيلانجور وصباح وجوهار).

فيضانات 


وأفادت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث- حسبما ذكر راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" اليوم الأربعاء بأن "ولاية كيلانتان سجلت أكبر عدد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، بواقع 17 ألفا و466 شخصا، تم نقلهم إلى 89 مركزا".


وغالبا ما تجلب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية أمطارا غزيرة إلى ماليزيا فى ألفترة من نوفمبر حتى مارس من كل عام، وتعرضت الدولة الواقعة فى جنوب شرق آسيا لأسوأ فيضانات فى عام 2021، حيث لقى عشرات الأشخاص حتفهم وتشرد أكثر من 61 ألف شخص.

المحكمة العليا فى ولاية ميتشيجان ترفض إقصاء ترامب من الآنتخابات

رفضت المحكمة العليا في ولاية ميشيجان الأمريكية، محاولة إقصاء الرئيس السابق دونالد ترامب من انتخابات الرئاسة لعام 2024، بموجب "حظر التمرد" الذي يفرضه الدستور الفيدرالي.
 
وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تتناقض النتيجة مع الحكم الأخير الذي أصدرته المحكمة العليا في كولورادو، والذي أدى إلى استبعاد ترامب من الاقتراع الأولي بسبب دوره في أعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير.
 
دونالد ترامب
 
وقال قاضي محكمة المطالبات في ميشيجان، الذي نظر في القضية لأول مرة، إن قانون الولاية لا يمنح مسؤولي الانتخابات أي مجال لفرض حظر أو مراقبة أهلية المرشحين للانتخابات التمهيدية الرئاسية.
 
وأضاف القاضي، أيضًا أن القضية تثير مسألة سياسية لا ينبغي أن يتم البت فيها في المحاكم.
 
وأيدت محكمة الاستئناف في ميشيجان قراره، قائلة: “في الوقت الحالي، الحدث الوحيد الذي على وشك الحدوث هو الانتخابات التمهيدية الرئاسية، ولكن كما هو موضح، فإن استبعاد ترامب لا علاقة له بوضعه في هذا الاقتراع بالذات".
 
كان الأمر الصادر عن المحكمة العليا فى ميشيجان غير موقع، ولم تعلن المحكمة عن فرز الأصوات.
 
وعلى عكس كولورادو، رفضت محاكم ميشيجان القضية بالكامل لأسباب إجرائية. ولم يتوصلوا أبدًا إلى أسئلة حول ما إذا كان يوم 6 يناير تمردًا وما إذا كان ترامب قد شارك فيه.
 
وكتب أحد قضاة ميشيجان اليوم الأربعاء سبب اختلاف ولايته عن كولورادو.
 
وذكرت القاضية إليزابيث ويلش، التي قارنت قانون ميشيجان بقانون ولاية كولورادو، أن المنافسين المناهضين لترامب "لم يحددوا أي بند مماثل في قانون انتخابات ميشيجان الذي يتطلب من الشخص الذي يسعى لمنصب رئيس الولايات المتحدة أن يشهد على مؤهلاته القانونية لشغل المنصب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة