أهم قضايا "الجنايات" و"الاقتصادية" فى 2023.. حبس أنوش ومودة الأدهم وقتلة صيدلى حلوان ومسترح البيتكوين.. تغريم ليلى غفران وعباس أبو الحسن.. البراءة لشاكوش وسلمى الشيمى.. واستمرار خلافات بوسى ومطلقها

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 10:00 م
 أهم قضايا "الجنايات" و"الاقتصادية" فى 2023.. حبس أنوش ومودة الأدهم وقتلة صيدلى حلوان ومسترح البيتكوين.. تغريم ليلى غفران وعباس أبو الحسن.. البراءة لشاكوش وسلمى الشيمى.. واستمرار خلافات بوسى ومطلقها سلمى الشيمي
كتب أحمد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتصت العدالة المصرية من المجرمين دون تمييز بطبيعة الحال في العام 2023 الذى دخلنا في نهايته، العدالة طالت من خالف القانون، اللذين استوفوا حقهم الكامل في المحاكمات العادلة، بعد اتاحة الفرصة أمامهم للدفاع عن أنفسهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، فيما يواصل القضاء استكمال محاكمة آخرين ارتكبوا الجرائم في 2023 ولم يحصلوا على كامل الخطوات الإجرائية إما بسبب كثرة التفاصيل والملابسات، وإما لأنهم ارتكبوها منذ فترة بسيطة.

على أي حال، واصلت المحاكم بأنواعها مسيرتها لمحاسبة المقصرين والمخالفين للقانون، غير أننا نركز في السطور التالية على أبرز ما نظرت المحاكم الجنائية والاقتصادية، بالقاهرة تحديدا، ونركز اكثر على محاكمات المشاهير من رجال الفن والرياضة، والقضايا التي لم يكن أبطالها من المعروفين لكنها شغلت االرأي العام، إما لبشاعتها أو لغرابتها.

 

مصير مودة الأدهم فتاة التيك توك

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من مودة الأدهم الشهيرة بفتاة التيك توك على حكم حبسها 6 سنوات، بتهمة الاتجار في البشر.

مودة الأدهم

الحكم على صاحبة قناة "أنوش"

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة صاحبة قناة «يوميات أنوش» المتهمة بترويج الفجور والفسق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وجاء في أمر إحالة كل من "ن. ج" محبوسة، و"ع. م" و"أ. م" لأنهم من بداية عام 2021 حتى عام 2023 ، نشرت المتهمة الأولى بقصد العرض صور خادشة للحياء بأن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب " وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، انستجرام، ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.

المحكمة الاقتصادية

تغريم الفنانة ليلى غفران

قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية برفض استئناف الفنانة ليلى غفران، على حكم تغريمها 20 ألف جنيه، فى واقعة اتهامها بسب وقذف والتشهير بمحاميها السابق الدكتور حسن أبو العينين، وتأييد تغريمها.

ليلى غفران

براءة حسن شاكوش

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية بالقاهرة، بتأييد براءة حسن شاكوش في اتهامه بالإساءة وسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

حسن شاكوش

قضية مقتل صيدلي حلوان

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجنى عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 أخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان .

مستريح البيتكوين

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بمعاقبة "مستريح البيتكوين"، بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من المواطنين، بـالسجن 10 سنوات ورد المبالغ للضحايا، وغرامة مالية.

فتاة التيك توك سلمى الشيمي

قررت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية،  قبول استئناف عارضة الأزياء سلمى الشيمي على حكم حبسها عامين وغرامة 300 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وإلغاء حكم الحبس وتقليل الغرامة إلى 100 ألف جنيه.

سلمى الشيمي

قضية الفنان عباس أبو الحسن

قررت محكمة مستأنف جنح الاقتصادية بالقاهرة، تأييد الحكم الصادر بتغريم الفنان عباس أبو الحسن مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الفنان هاني شاكر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

خلافات المطربة بوسي وطليقها 

مشاجرة وقعت بين الفنانة بوسى وطليقها هشام ربيع داخل أحد الفنادق بمنطقة التجمع الأول انتهت داخل أقسام الشرطة.

بدأت الواقعة حين دخل هشام ربيع طليق الفنانة بوسى إلى الفندق الذى تتواجد فيه طليقته وبدأ كلاهما فى التشاجر مع الآخر، واتهمت الفنانة بوسى طليقها بالتعدى عليها داخل أحد الفنادق، فيما اتهمها طليقها بسرقة بعض الدولارات والتعدى عليه.

وقررت الفنانة اللجوء للشرطة وهو أيضا ما فعله طليقها بتحرير محضر سب وقذف، فيما حررت الفنانة محضر تعدى عليها من قبل طليقها.

بعد تصعيد الأمر وقبل قرار حجز الطرفين، قررت بوسى وطليقها التنازل وإثبات التصالح فى محضر رسمي، وانفصلت مؤخرا بوسى عن زوجها هشام ربيع  بعد ما يقرب من عامين من زواج.

المطربة بوسى 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة