عام 2023 فارق فى الإعلام المصرى.. القاهرة الإخبارية والوثائقية درعا وسيفا مصر بالمنطقة.. قناتان ولدتا عملاقتين لتغطية أهم الأحداث واستعراض التاريخ الثرى.. وأكتوبر وأحداث غزة شاهدين على الإبداع والحرفية

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 08:30 م
عام 2023 فارق فى الإعلام المصرى.. القاهرة الإخبارية والوثائقية درعا وسيفا مصر بالمنطقة.. قناتان ولدتا عملاقتين لتغطية أهم الأحداث واستعراض التاريخ الثرى.. وأكتوبر وأحداث غزة شاهدين على الإبداع والحرفية القاهرة الاخبارية والوثائقية
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن أن يمر عام 2023 مرور الكرام على مستوى المنطقة، إذ استطاعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أن تدشن أهم قناتين، ولدتا كبيرتين منذ الوهلة الأولى لتأسيسهما.

القاهرة الإخبارية .. قناة ولدت كبيرة بأيدى مصرية وسط أحداث ملتهبة

البداية من قناة القاهرة الإخبارية التي ولدت كبيرة بعدما وضعت في تحديات صعبة تمكنت من تغطيتها بصورة مباشرة وبتميز للمشاهد دفع كبرى المحطات العالمية للنقل عنها، وذلك مع ما يحصل في غزة من الصراع بين المقاومة والاحتلال، وهو ما يعكس قيادة مميزة ومنهجية في استعراض الأحداث برئاسة أحمد الطاهرى رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة، الذى دومأً ما يتغزل في الأيدي المصرية التي تتعاون جميعاً في إخراج ملحمة للمشاهدين على مدار 24 ساعة، وبشبكة مراسلين في ربوع العالم، وبعد التميز في نقل ما يحصل في أوروبا بين روسيا وأوكرانيا، صارت بؤرة الاهتمام العالمي لما يحدث في غزة، حيث تمكنت القناة من تغطيته بحرفية شديدة.

 

لوجو القاهرة الاخبارية
لوجو القاهرة الاخبارية

 

الوثائقية واستخراج كنوز مصر

لم يكن 2023 مجرد عام فارق مع قناة عالمية مثل القاهرة الإخبارية وإنما كان هناك ميلاد لمشروع آخر مهم هو حلم طالما طالب به صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية فى مصر، وهى الوثائقية، لتكون أول قناة وثائقية مصرية تقدم هوية مصر، وإبداع فنانيها، وتولى القناة اهتماما كبيرا بمبدعي مصر بمختلف المجالات، بالإضافة لاستعراض أبرز الأحداث التي حصلت في تاريخنا.

الأمر التي زادت قيمته مع شهر أكتوبر حينما وضعت القناة خطة مميزة بمناسبة مرور نصف قرن على انتصارات أكتوبر، بحوارات مميزة وبطولات خرجت للنور لأول مرة مع أبطال عاشوا تلك الملحمة، وهو التاريخ الذى نكتبه بأيدينا بدلاً من ترك غيرنا يتلاعبون به بما يحلو لهم.

ولعل أبرز مثال على ذلك حينما أجري الإعلامي أحمد الدريني، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سلسلة الحوارات الخاصة بعنوان "أكتوبر في عيون العالم"، وذلك مع عدد من كبار القادة العسكريين الأجانب، الذين خدموا سنوات طويلة في عدة مدارس عسكرية في العالم، بالإضافة إلى مؤرخين وأكاديميين أجانب متخصصين في التاريخ العسكري الحديث والتحليلات الاستراتيجية.

الوثائقية
الوثائقية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة