انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس.. 22 ألف طالب يؤدون الاختبارات بكلية الآداب.. و"منع الموبايل وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان بعد مضى 20 دقيقة من بدء الامتحان" أبرز المحظورات

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 01:09 ص
انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس.. 22 ألف طالب يؤدون الاختبارات بكلية الآداب.. و"منع الموبايل وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان بعد مضى 20 دقيقة من بدء الامتحان" أبرز المحظورات الامتحانات - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

رفعت جامعة عين شمس، حالة الطوارئ وذلك تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول ببعض الكليات، حيث وضعت كل كلية من الكليات تعليمات خاصة للطلاب لمنع الغش والحفاظ على النظام داخل اللجان، فضلا عن نشر جداول الامتحانات ومع كل جدول من الجداول ضوابط الامتحان.

 

انطلاق الانتخابات بكلية الآداب
 

وفى كلية الآداب، انطلقت اختبارات منتصف العام الدراسى 2023 2024، بكلية الآداب، وتستمر حتى الخميس 18 يناير 2024. واتخذت الكلية استعدادات لوجيستية، تزامنا مع انطلاق الاختبارات فى كل المواد بجميع الفرق والمستويات الدراسية، وتكون الامتحانات على 4 فترات تبدأ من التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف عصرا ومدة اللجنة الواحدة ساعة ونصف ويفصل بين اللجنة والأخرى نصف ساعة للتنظيف وتنظيم دخول وخروج الطلاب.

 

ويؤدى الاختبارات ما يقرب من 22 ألف طالب، وقد تم إعلان الجداول على الموقع الإلكترونى والصفحة الرسمية للكلية، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية

 

والكلية انتهت من إجراء الاختبارات الإلكترونية لمادة الحاسب الآلى على مستوى برامج كلية الآداب للمستوى الأول ببرامج الساعات المعتمدة وذلك بمعامل الاختبارات الإلكترونية المركزية بجامعة عين شمس الكائنة بكلية الألسن والتى استمرت من 17 حتى 19 ديسمبر، بالتعاون مع إدارة تطوير التعليم بالجامعة.

 

كما أدى طلاب النظام القديم وطلاب اللجان الخاصة وطلاب مركز الابصار الامتحان بمقر كلية الآداب فى المعامل المخصصة لهم، وذلك يوم الخميس 21 ديسمبر الجار، وتتميز خدمة الاختبارات الإلكترونية بحصول الطالب على نتيجة الاختبار فور الفراغ من تسجيل الإجابة، كما تتيح للطلاب معرفة الإجابة النموذجية المفترضة.

 

وأكدت كلية الآداب، أنه الكلية تشهد طفرة كبيرة فى تطوير وتجديد البنية التحتية بما يخدم العملية التعليمية، ومن أهم معالم التجديد إنشاء شبكة انترنت واى فاى مجانية للطلاب تمكن للطالب استخدام الانترنت على هاتفه فى أرجاء الكلية كأحد صور التحول الرقمى، بما يعود بالنفع المنشود على جميع الطلاب، كما تم الاستعداد للاختبارات أيضا من خلال تواجد فريق المركز الطبى والتأكد من توافر أدوات وأدوية الطوارئ الإسعافات الأولية.

 

محظورات الامتحانات بكلية الآداب 

 

تعليمات اداء الامتحان
تعليمات اداء الامتحان

وأصدرت الكلية عددا من التعليمات بشأن أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024م، فى مقدمتها أنه لا يسمح للطالب بأداء الامتحان إلا بعد تقديم إثبات الشخصية بطاقة التعريف الجامعى بطاقة الرقم القومى، جواز السفر للوافدين)، ويلتزم الطالب بالحضور إلى مقر لجان الامتحانات قبل موعد بدء الامتحان بنصف ساعة على الأقل.

ومن بين التعليمات، لا يسمح للطالب بالدخول إلى لجان الامتحانات بعد مضى 20 دقيقة من بدء الامتحان، ولا يسمح بخروجه إلا بعد مرور نصف الوقت 45 دقيقة، ويحظر بشكل قاطع دخول الطلاب لجان الامتحانات بأى كتب، أو مذكرات، أو أوراق تتصل بمادة الامتحان.

 

ويمنع منعا تاما دخول الطالب لجان الامتحانات بالهاتف المحمول وأية أجهزة اتصال ذكية أخرى، ويحظر بشكل قاطع التدخين داخل جميع لجان الامتحانات، ويلتزم الطالب بعدم العبث بورقة الاجابة أو قطع أجزاء منها وتسليمها بعد الانتهاء من الاجابة فى الوقت المخصص للملاحظين.

 

وأيضا من بين المحظورات، سوف تحجب نتيجة الطالب فى حال عدم سداد الرسوم الدراسية المقررة، وعلى جميع الطلاب الالتزام بتوجيهات المراقبين والملاحظين والتعاون معهم للحفاظ على النظام داخل لجان الامتحانات.


 

امتحانات كلية الحقوق
 

فى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أعلنت الكلية عن جداول الامتحانات والتى تنطلق 8 يناير لمختلف الفرق الدراسية.

 

وأعدت الكلية عدد من المحظورات بشأن الامتحانات بالكلية، فى مقدمتها أنه لن يسمح للطالب بدخول الامتحان بدون إثبات الشخصية من خلال بطاقة الرقم القومى الخاص به أو جواز السفر للوافدين.

 

ويجب على الطالب الالتزام بدخول اللجنة قبل بدء الامتحان بربع ساعة ولن يسمح نهائياً للطالب بدخول اللجنة بعد بدء الامتحان، ويلتزم الطالب بعدم دخول لجنة الامتحان بأى أجهزة اتصال أو كتب أو مذكرات تتصل بالامتحان أو أى وسيلة للغش وفى حال دخوله بها يقوم بتسليمها إلى مراقب القسم الذى يمتحن به قبل بدء الامتحان ويتحمل المسئولية القانونية الكاملة عن مخالفة ذلك، كما يلتزم الطالب باحترام ضوابط الامتحان الأخرى المعلنة على صفحة الكلية رفقة جداول الامتحان.

 

امتحانات الألسن والآثار وباقى الكليات 
 

أما باقى الكليات فأعلنت جداولها انطلاق الامتحانات فى أول يناير، حيث تنطلق امتحانات كلية الألسن بجامعة عين شمس فى 9 يناير، بينما تعقد الامتحانات فى كلية الآثار تعقد الامتحانات 31 ديسمبر.

ووفقا للخريطة الزمنية بدأ العام الدراسى الجديد 20232024، السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى فى الخميس 4 يناير 2024.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 20232024، والذى يبدأ السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى فى الخميس 4 يناير 2024.

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وتنتهى الخميس 25 يناير 2024، وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 27 يناير 2024، وتنتهى الخميس 8 فبراير 2024.

ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

1 (1)
 

1 (2)
 

1 (3)
 

1 (4)
 

1 (5)
 

1 (6)
 

1 (7)
 

1 (8)
 

1 (9)
 

1 (10)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة