أحمد المسلمانى: حجم الدمار والمتفجرات فى غزة أكثر من 3 قنابل بوزن هيروشيما

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 09:17 م
أحمد المسلمانى: حجم الدمار والمتفجرات فى غزة أكثر من 3 قنابل بوزن هيروشيما أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى أحمد المسلمانى إن حجم الدمار والمتفجرات في غزة أكثر من 3 قنابل بوزن هيروشيما على مساحة ثلث مساحة هيروشيما، ولفت إلى أنها غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، ومقارنة بالمعارك الكبرى ما حدث في غزة أبشع وأشد. 
 
وأوضح المسلمانى خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة": "ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني كان يتحدث في مجلس العموم، فسأله زعيم الحزب الوطني الأسكتلندي عن سبب عدم حصولهم في الأمم المتحدة على صوت لصالح القضية الفلسطينية وإيقاف الحرب، كما سأله: بمناسبة عيد الميلاد المجيد هتقول إيه لأطفال فلسطين؟ لأنه من دلوقتي لغاية رأس السنة هيكون 1400 طفل قد قتلوا من جديد من الشعب الفلسطيني، إلا أن ريشي سوناك رد وقال كلام لا معنى له وبلا موقف أخلاقى".
 
ولفت إلى أنه من جانب آخر هناك صوت أخلاقي في أمريكا من بيرني ساندرز فهو من الوجوه السياسية الأخلاقية في أمريكا وهو شخص يهودي وسيناتور بارز في مجلس الشيوخ وعنده مبادئ إنسانية عالية جدا، وخطابه السياسي الأرقى بمجلس الشيوخ الأمريكي وقدم مشروعا مقترحا بأنه في حال إقراره يلزم الرئيس بايدن بأن يرد على التساؤلات بشأن أن أمريكا متواطئة مع إسرائيل، وأن إسرائيل تقتل الأطفال والنساء وكل المدنيين بالقنابل الأمريكية، وأنه لو لم ترد الخارجية فى غضون 30 يوما يلزم أمريكا بمنع تقديم أي مساعدات عسكرية أو أمنية لإسرائيل خلال 30 يوما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة