التليفزيون هذا المساء.. أحد علماء الأوقاف: إخراج الصدقات للمحتاجين أهم من تربية حيوانات أليفة فى البيوت

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحد علماء الأوقاف: إخراج الصدقات للمحتاجين أهم من تربية حيوانات أليفة فى البيوت التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

مخرج مهرجان الجونة: الختام سيكون جائزة للجميع وانتظروا مفاجأة كايروكى اليوم
 

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، لقاء خاص مع المخرج هشام فتحى، مخرج حفلى افتتاح وختام مهرجان الجونة، وذلك من تقديم أحمد العدل، وتصوير محمد شيتوس.

وقال المخرج هشام فتحى إن هذه الدورة من مهرجان الجونة كانت مليئة بالتحديات بسبب الأحداث التي تجرى بالأراضى الفلسطينية، وهو ما تمكنوا من نقل صورة مناسبة له على أرض الواقع كما تابع الجميع.

وأضاف المخرج هشام فتحى إن حفل الختام يكون بمثابة الجائزة لكل المشاركين في المهرجان سواء الفائزين بجوائز أو الغير فائزين، وهو ما سيتضمن مفاجآت عديدة اليوم.

وعن حفل الختام أضاف مخرج الحفل إنه يحرص في تنظيمه لحفلات الختام أن يكون هناك تغييرات وتكون أكثر سينمائية وتكريمية لكل الجنود المجهولة القائمة على المهرجان، موضحًا إنه بالنسبة لمفاجآت هو وجود فريق كايروكى في الختام وسيتواجدون بشكل مختلف.

أحد علماء الأوقاف: إخراج صدقات للمحتاجين أهم من تربية حيوانات أليفة فى البيوت

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، تعليقا على سؤال متصلة حول حكم إخراج أموال الصدقات فى تربية الحيوانات، ووجود محتاجين من الناس، إنه يجب علينا أن نراعي الإنسان في الصدقات التى نخرجها أولا، ويجب على من يربون الكلاب والقطط في المنزل بأعداد مهولة رغم أنَّه من الجيد الاهتمام بالحيوان، أن يهتموا بتوفير ما يصرفونه عليهم للإنسان، فهو مقدم عن رعاية الحيوان إلا لو كان هناك فائضًا.

وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: " من يريد تربية حيوان أليف عليه الاكتفاء بروح واحدة للاستئناس، وتوفير بقية النفقات لإخراجها صدقات للمحتاجين، خاصة أنَّ تكاليف تربية بعض الحيوانات مرتفعة للغاية".

ونوه: لا ضرر في تربية قطط أو كلاب، لكن علينا مراعاة احتياجات الإنسان الذي كرمه الله وقد يدعو لك بدعوة مستجابة نتيجة جبرك لخاطره وأجره عظيم عند الله، مستشهدًا بقول النبي: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)".

مقرر لجنة الاستثمار: الرئيس يريد إشراك المواطن فى اتخاذ القرار
 

أكد الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الملف الاقتصادي في كل العالم وليس فقط في مصر هو الملف الأهم الذي يمس المواطن بشكل مباشر ويؤثر عليه كل لحظة، وتهتم به كل دول العالم.

وأضاف مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن الملف الاقتصادي في مصر شائك للغاية في الفترة الراهنة بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية التي كان لها انعكاس شديد على جميع دول العالم.

وتابع أيمن محسب :"الحوار الوطنى كان له دور كبير في تشجيع الاستثمار، ووصلنا لروشتة كبيرة والمخرجات الأولى من الحوار الوطنى جذبت حجم كبير من الاستثمار الأجنبي المباشر الخاص بدعم الإنتاج".

وأوضح مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن الفترة الماضية انتهينا من المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ونستكمل الحوار الوطنى خلال الفترة المقبلة".

وأشار أيمن محسب، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي استئناف الحوار الوطنى له دلالة أن الرئيس السيسي عندما دعا للحوار الوطنى كان صادق ويريد إشراك المواطن في اتخاذ القرار في مصر وهذا أحدث توافق كبير بين الأحزاب وتم ذوبان الجليد بين الأحزاب وتوافقنا بشأن العديد من القضايا والموضوعات واستفدنا من بعضنا البعض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة