الأهلى يتحدى أوراوا اليابانى لحصد برونزية مونديال الأندية اليوم.. المارد الأحمر يفتش عن انتصار تاريخى أمام أندية آسيا.. 9 غيابات فى كتيبة كولر أبرزهم موديست.. صافرة نسائية أمريكية.. وكولر يفتش عن منصة التتويج

الجمعة، 22 ديسمبر 2023 01:00 م
الأهلى يتحدى أوراوا اليابانى لحصد برونزية مونديال الأندية اليوم.. المارد الأحمر يفتش عن انتصار تاريخى أمام أندية آسيا.. 9 غيابات فى كتيبة كولر أبرزهم موديست.. صافرة نسائية أمريكية.. وكولر يفتش عن منصة التتويج فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب جمهور الكرة المصرية والعربية على وجه العموم والأهلاوى بصفة خاصة مباراة المارد الأحمر أمام أوراوا اليابانى اليوم الجمعة الموافق 22 / 12 / 2023 بكأس العالم للأندية، ونرصد فى التقرير التالى أهم المعلومات الخاصة بمباراة اليوم.

1- يبحث الأهلى عن التتويج بالميدالية البرونزية الرابعة فى كأس العالم للأندية، فى النسخة الأخيرة بالنظام الحالى للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه فى 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا، حيث سبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاثة مرات ، أعوام 2006 و2020 و2021.

2- يلعب الأهلى للمرة السادسة فى تاريخه بين تسع مشاركات بنصف النهائى وينافس على الميدالية البرونزية ويشارك للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالى، فيما يخوض أوراوا ريدز مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007  حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلى التونسى.

3- تُدير الأمريكية توري بينسو مباراة اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالى، حيث سبق وأدارت الأمريكية توري بينسو المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.
 
4- يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للتتويج بالميدالية البرونزية الأولى له في كأس العالم للأندية، بعدما اكتفى بتحقيق المركز الرابع في النسخة الماضية من المونديال بعد الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة (2_4).
 
 
5- تذاع مباراة الأهلى وأوراوا الياباني عبر قناة SSC HD Sports فى مباراة تحديد المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية.

6- يشارك الأهلى فى بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول فى السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجارى.

7- يمتلك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022

8- خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 78 مباراة، فاز فى 51 لقاءً، وتعادل فى 19 مباراة، وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبوه 138 هدفاً وتلقت شباكه 45، وخرج بشباك نظيفة فى 45 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بخمس بطولات هى السوبر المحلى "مرتين"، وكأس مصر "مرة"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة".
 
9- مثل الأهلي خلال مشاركاته السابقة في البطولة 75 لاعباً، ويتصدر وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وحسام عاشور قائمة لاعبى الأهلى الأكثر مشاركة فى البطولة، حيث شارك كل منهم فى خمس نسخ من البطولة، يليهم عماد متعب ورامي ربيعة وحسين الشحات برصيد أربع مشاركات منها واحدة مع العين الإماراتي، وكل من محمد بركات وشادي محمد وأمادو فلافيو وأحمد فتحي وأحمد شديد قناوي ووليد سليمان ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو يانج وعلي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف برصيد ثلاث مشاركات لكل منهم، وهناك 22 لاعبا شارك كل منهم مرتين، منهم بيرسي تاو الذي شارك مرة مع صن داونز والثانية مع الأهلي.
 
10- من المنتظر أن تكون جوائز بطولة كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة التي أقيمت بالمغرب، إذ يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.
 
 
11- أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عبر موقعه الرسمى أنه حال تعادل الأهلي وأوراوا الياباني في الوقت الأصلي، فسيتم لعب 30 دقيقة إضافية، وإذا استمر التعادل؛ فسوف يتم لعب ركلات الترجيح لتحديد المتأهل.
 
12- تكشف الإحصائيات أن الأهلى أصبح ثاني أكثر نادٍ تحقيقًا للانتصارات فى كأس العالم للأندية برصيد 9 انتصارات، خلف ريال مدريد المتصدر بالفوز فى 12 مباراة.
 
13- كما بات الأهلي أكثر نادٍ عربي وأفريقي يصل إلى هذا الكم من الانتصارات فى كأس العالم للأندية عبر تاريخها، متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 7 مرات فوز، ويتبقى لبطل القرن فى أفريقيا 3 مباريات فقط ليتساوى مع عدد انتصارات الملكى.
 
14- تُدير الأمريكية توري بينسو مباراة اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالى، حيث سبق وأدارت الأمريكية توري بينسو المباراة الافتتاحية في البطولة بين فريق اتحاد جدة السعودى وأوكلاند سيتى النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.
 
 

15- عبر تاريخه بالبطولة التقى الأهلي مرة واحدة مع فريق من اليابان، وكانت في نسخة كأس العالم للأندية عام 2012، عندما التقى مع فريق سانفريس هيروشيما في الدور الأول وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، وأحرز هيساتو ساتو هدف سانفريس هيروشيما.

16- كما سبق للأهلي اللعب رسمياً مع فريق ياباني آخر وهو يوميوري "طوكيو فيردي حالياً"، وكان اللقاء على لقب الكأس الأفروآسيوية للأندية، حيث أقيم لقاء الذهاب في طوكيو يوم 2 سبتمبر 1989، وفاز الأهلي 3-1 أحرز أهداف الأهلي حسام حسن هدفين وهدف لمحمد سعد، وأحرز نوبوهيرو تاكيدا هدف يوميوري، وفي لقاء العودة بالقاهرة يوم 22 سبتمبر 1989، فاز الأهلي 1-صفر، أحرزه طاهر أبو زيد، وفاز الأهلي بالكأس الأفروآسيوية.

17- ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بأحد عشرة مشاركة، ولعب الأهلي أربع وعشرين مباراة وهو أكثر الفرق لعباً في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

18- خلال مشاركاته السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي 2012، وفبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.

19- ويغيب عن الأهلى فى مباراة أوراوا اليابانى كل من أنتونى موديست للإيقاف، ورضا سليم وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوى كريستو للإصابة، وصلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمود متولى ومصطفى مخلوف ومحمد زعلوك لأسباب فنية.

20- يبدو التشكيل المتوقع للأهلى فى مباراة اليوم مكون من..حراسة المرمى: محمد الشناوى.

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول.

خط الوسط: إمام عاشور – أكرم توفيق – مروان عطية.

خط الهجوم: حسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو.

21- الفريق اليابني يخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة