"رأس السنة شكل تانى فى مرسى علم".. الأضواء وزينة احتفالات الكريسماس تضىء الواجهات والطرق المؤدية للفنادق والمنتجعات.. وتجهيز خيام ضخمة لإقامة الفقرات الفنية.. وتوقعات بارتفاع معدلات وصول السياح.. صور

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 11:24 م
"رأس السنة شكل تانى فى مرسى علم".. الأضواء وزينة احتفالات الكريسماس تضىء الواجهات والطرق المؤدية للفنادق والمنتجعات.. وتجهيز خيام ضخمة لإقامة الفقرات الفنية.. وتوقعات بارتفاع معدلات وصول السياح.. صور أضواء الكريسماس
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زينت واجهات الفنادق المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، وخاصة بمدينتى الغردقة ومرسى علم، بزينة احتفالات الكريسماس ورأس السنة، التى لها طابع خاص فى محافظة البحر الأحمر بشكل عام والتى يفضلها الكثير من مواطنى العالم لقضاء واستقبال العام الجديد على شواطئها الخلابة. 

بدأت الفنادق المختلفة بوضع زينة الكريسماس واحتفالات رأس السنة بوضع اشجار الكريسماس وكذلك مجسمات سانتا كلوز فى اغلب مناطق الفنادق المختلفة، وكذلك الطرق المؤدية اليها وتزينها بإضاءات مختلفة لاستقبال سياح العالم الذين يحافظون كل عام على استقبال العام الجديد فى فنادق البحر الأحمر.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، خبير سياحى ومدير أحد الفنادق الكبرى بمدينة مرسى علم، أن أغلب الفنادق انتهت من التجهيز مقدما من الشكل العام لزينة الكريسماس وإضاءتها المختلفة ووضع مجسمات مختلفة لأشجار شجرة الميلاد وسانتا كلوز.

وأضاف الخبير السياحى فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن إدارات الفنادق تجرى أعمال خطط الاحتفالات بالكريسماس والتجهيز لها منذ الأن وكذلك الاحتفالات برأس السنة وتجهيز طاقم الفنادق وكذلك الأطعمة التى سيتم تقديمها، والفقرات الفنية المتنوعة ما بين شرقى وغربى، والكثير من يتعاقد مع فرق فنية مشهورة غربية.

وتابع أن احتفالات الكريسماس ورأس السنة تعتبر موسم سنوى للفنادق السياحية حيث تصل اعداد كبيرة من السياح من الحارصين على قضاء واستقبال العام الجديد بالبحر الأحمر، حيث ترتفع نسب الإشغال الفندقى بشكل كبير وملحوظ ويتم وضع اليه معينة للاحتفال حسب كل فندق.

كما كشف أن مدينة مرسى علم والغردقة تستقبلان يوميا خلال الأيام الحالية لا يقل عن 50 رحلة طيران قادمة من المطارات الأوربية، تكون فى مقدمتها الألمان فى الغردقة والتشيك والبولنديين فى مرسى علم، حيث إن الأوروبين الكثير منهم يعشق البحر الأحمر، ودائما ما تكون مصر هى الواجهة الأمثل لهم فى تلك التوقيت. 

من جانبه كان صرح عصام على عضو غرفة المنشآت الفندقية أنه وفقًا لبيانات الشبكة الفيدرالية لوكالات السفر "1001 Tour"، تصدرت مصر تفضيلات السياح الروس بداية من النصف الثانى من شهر نوفمبر الماضى وهناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال الأيام المقبلة، بينما جاءت تايلاند فى مركز الوصيف بعد مصر للوجهات الشاطئية الأجنبية الأكثر مبيعًا فى نهاية نوفمبر 2023.

 وأوضح أن بيانات الشبكة الفيدرالية لوكالات السفر "1001 Tour"، أظهرت تحليل باقات الرحلات مع المغادرة فى نهاية نوفمبر: من 20 إلى 27 نوفمبر، مصممة لشخصين بالغين لمدة 10 ليالٍ، حيث جاءت مصر فى الصدارة بنسبة 31% لكن تايلاند لحقت بها بالنسبة للجولات المحجوزة للنصف الثانى من شهر نوفمبر بنسبة 28% وتركيا على 27%، وزادت تايلاند حصتها بشكل حاد بداية الشهر الجارى والتى كانت الوجهة فى المركز الثالث ضمن أفضل 5 وجهات حيث سجلت 20% من مبيعات الجولات السياحية، ارتفعت حصة الإمارات العربية المتحدة أيضًا - من 20 إلى 23٪ من المبيعات (لا تزال فى المركز الثالث )، وكانت كوبا فى المركز الرابع - 9٪ من مبيعات الجولات السياحية.

 

 

أضواء الكريسماس
أضواء الكريسماس

 

جانب من زينة احتفالات الكريسماس
جانب من زينة احتفالات الكريسماس

 

خارج الفنادق والكرق المؤدية إليها
خارج الفنادق والكرق المؤدية إليها

 

زينة احتفالات الكريسماس ورأس السنه
زينة احتفالات الكريسماس ورأس السنه

 

زينة الاحتفالات
زينة الاحتفالات

 

زينة الكريسماس فى واجهات الفنادق
زينة الكريسماس فى واجهات الفنادق

 

فنادق مرسى علم
فنادق مرسى علم

 

ورود الكريسماس ولافتته داخل الفنادق
ورود الكريسماس ولافتته داخل الفنادق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة