الغرف التجارية تطالب بوجود مرجعية ومعرفة لحجم زراعة البصل بشكل دقيق

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023 11:27 م
الغرف التجارية تطالب بوجود مرجعية ومعرفة لحجم زراعة البصل بشكل دقيق متى بشاى رئيس لجنة التجارة الداخلية باتحاد الغرف التجارية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس متى بشاى رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين باتحاد الغرف التجارية، ضرورة أن يكون هناك مرجعية ومعرفة لحجم زراعة البصل بشكل دقيق.

وأضاف رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين باتحاد الغرف التجارية  في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أن البعض يتحدث عن أن بعض التجار استغلت الأزمة وخزنت البصل من أجل رفع سعره، ولكن لابد أن تكون المعلومات واضحة ومعروفة للكل حول حجم المحاصيل المزروعة ومعرفة الكمية التي يحتاج الفلاح لزراعتها من المحاصيل الاستراتيجية.

وتابع متى بشاى، أنه لا يوجد شخص لا يمكن أن يحصل على بصلة واحدة بدون التاجر فهو من يعطى لنا المحاصيل والمنتجات وهو عنصر مهم والمصنع والفلاح عناصر مهمة ولابد من تنظيم السيناريو ولا نرمى الأمور على التجار فقط ونقول إنهم جشعين ونحرر محاضر ولكن يظل السؤال أين البصل .

فيما قالت الدكتورة سعاد الديب رئيس اتحاد النوعي لجمعيات لحماية المستهلك، إن الدولة لها دور في عملية تنظيم وتوفر البيانات حول المحاصيل المزرعة وحسن تخطيط لما سنقوم بزراعته.

وأضافت رئيس اتحاد النوعي لجمعيات لحماية المستهلك، في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى المذاع على قناة دي إم سى، أنه لسنوات طويلة تم إهمال الفلاح والزراعات وفي الماضي كان هناك دورات زراعية ومرشد زراعى ولكن الآن لم يعد هناك مرشد زراعى، ولا يوجد دراسة لاحتياجات السوق والكميات التي تكفيه وزراعة فائض لتصديره للخارج .

وتابعت سعاد الديب، أن العملية الخاصة بزراعة المحاصيل عشوائية، ولا يمكن الاستغناء عن التاجر ولكن هناك حلقات وسيطة ولابد من الاهتمام بالإنتاج لأن لدينا زيادة سكانية أكثر من 2 مليون نسمة سنويا ويريدون الطعام والشراب وهذا حقهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة