الاحتلال الإسرائيلي يعاود تنفيذ مخطط الإبادة والتهجير بحق الفلسطينيين

السبت، 02 ديسمبر 2023 04:00 ص
الاحتلال الإسرائيلي يعاود تنفيذ مخطط الإبادة والتهجير بحق الفلسطينيين غارات الاحتلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تغطية جديدة من تليفزيون اليوم السابع بثت خلالها تفاصيل المؤامرة قديمة، بسيناريوهات متجددة تحاول إسرائيل تمريرها منذ أكثر من نصف قرن، لتفكيك القضية الفلسطينية برمتها ، ونسف سيناريوهات حل الدولتين من خلال الدفع بأهالي قطاع غزة بشتي الطرق إلى سيناء.

واستعرضت التغطية التي أعدها وقدمها الزميل أحمد جمعة أن المؤامرة التي تجددت في العدوان الإسرائيلي الأخير علي قطاع غزة والذي خلف ما يقرب من 9 آلاف شهيد غالبيتهم من المدنيين، تحدثت عنها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها مساء الأثنين ، مشيرة إلى أنها تعود إلى عام 1971 ، أي قبل حرب السادس من أكتوبر.

 

وشرحت التغطية أن استيقظ أبناء قطاع غزة على القصف الإسرائيلي بعد انتهاء هدنة إنسانية استمرت نحو 7 أيام، فقام الاحتلال بشن سلسلة غارات عنيفة استهدفت عدة منازل في مناطق متفرقة من القطاع، مما أدى لوقوع عدد من الشهداء والجرحى.

 

ونقلت وكالة صفا، الفلسطينية أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا مجازر الاحتلال منذ انتهاء الهدنة إلى أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات بجراح مختلفة، معظمهم من الاطفال والنساء، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، ونحتاج إلى ضمان تدفق الامدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة