وكيل عام مطرانية حلوان والمعصرة: الانتخابات أظهرت مصر بشكل حضارى أمام العالم

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 03:10 م
وكيل عام مطرانية حلوان والمعصرة: الانتخابات أظهرت مصر بشكل حضارى أمام العالم القمص ميخائيل جرجس
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال القمص ميخائيل جرجس وكيل عام مطرانية حلوان والمعصرة و 15 مايو والتبين للأقباط الأرثوذكس إن انتخابات الرئاسة أظهرت مصر بشكل حضارى أمام العالم لما رأيناه من توافد جميع فئات الشعب المصرى بمسلميه ومسيحيه ورجاله ونساؤه وشبابه وشيوخه. 
 
وأضاف وكيل مطرانية حلوان والمعصرة و 15 مايو والتبين فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المصريين شعروا بأهمية المشاركة والتصويت فى الانتخابات وأهمية صوتهم الانتخابى نتيجة لما حدث من تطور كبير وانجازات فى الدولة المصرية خلال أخر عشر سنوات بعد محاربة الإرهاب. 
 
ويعلن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، نائب نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الاثنين مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة الثانية ظهرا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية. 
 
وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات، عدة إجراءات بعد الإعلان عن النتيجة، فتقوم بحفظ كافة الأوراق الانتخابية وإخطار المرشح الرئاسي الفائز رسميًا بفوزهوتهنئته بمنصبه الرئاسي.
 
وينص قانون الانتخابات الرئاسية على أن يُعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح علي الأغلبية المُطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وهو ما يعنى أنالهيئة الوطنية ستعلن في يوم 18 ديسمبر اسم المرشح الفائز بنتيجة الانتخابات الرئاسية، الذى يحصل على 50+1 من عدد الأصوات الصحيحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة