التليفزيون هذا المساء.. القصاص: مصر بذلت جهودا كبيرة لحماية الموقف الفلسطينى

الأحد، 17 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. القصاص: مصر بذلت جهودا كبيرة لحماية الموقف الفلسطينى أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السيت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: مصر منذ اللحظات الأولى بذلت جهودا كبيرة لحماية الموقف الفلسطيني

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، عن مصر منذ اللحظات الأولى في 8 أكتوبر بذلت جهودا كبيرة للسيطرة على الموقف، سواء من خلال استمرار فتح معبر رفح والدفع نحو دخول المساعدات، وصولا إلى هدنة تم مدها أكثر من مرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، أن مصر بذلت جهودا سواء في قمة القاهرة للسلام، أو في تحركات القمة العربية الإسلامية، ومباحثات الرئيس السيسي واتصالاته مع كل الأطراف الفاعلة من الولايات المتحدة وأوروبا والدول الداعمة للعدوان والاحتلال، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة نفسها أصبحت عاجزة عن دفع نتنياهو إلى هدنة أخرى أو وقف إطلاق النار بالرغم من الغليان العالمي.

وأكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن مصر لم تتوقف سواء من مطار العريش ومعبر رفح لم يغلق من الجهة المصرية، ومضاعفة المواد الغذائية والوقود والغاز وغيره مع السعي مع أطراف إقليمية ودولية ووسطاء لوقف العدوان، والذي قد يستلزم بعض الوقت، ولكن الجهود المصرية لم تتوقف، بالإضافة إلى أن مصر تصدت لأي محاولات تجاه تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين، ووضعت خطوطا حمراء.

 

أحمد الطاهري: الانتخابات الرئاسية ملحمة وطنية سطرها شعب مصر العظيم

قال الإعلامي أحمد الطاهري، إن الانتخابات الرئاسية 2024 تعد ملحمة وطنية سطرها شعب مصر العظيم، حيث شهدت نسب مشاركة غير مسبوقة في تاريخ الحياة السياسية المصرية.

 

وأضاف «الطاهري»، خلال تقديمه برنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مشهد الانتخابات الرئاسية أقل ما يقال عليه أنه مشهد مشرف وعظيم، شارك فيه كل فئات الشعب المصري، سواء الشباب أو المرأة أو كبار السن أو المصريين بالخارج أو الداخل، شعب بالكامل كان على قدر المسؤولية، مسؤولية النداء في لحظة ولحظات وطنية فارقة تواجه فيها مصر تحديات كبيرة ولكن مهما كبرت التحديات تصغر أمام مصر وشعب مصر العظيم.

 

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تاريخية، والتي فاجأت ما نطلق عليهم النخب، ونقولها بكل ثقة مصر كسبت الرهان، فرهان مصر دائما على أولادها، ولا يمكن أبدا أن يكون هناك رهان على أولاد مصر ومصر تخسر رهانها.

 

الشيخ رمضان عبد المعز: الغضب عند البعض 4 أصناف وهؤلاء هم أحب الناس إلى الله

واصل الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، حديثه في سلسلة "إصلاح القلوب"، موضحا أنها نعمة كبيرة أن يطهر الله قلوبنا، فالذين يمتلكون القلب السليم، هم أكرم الناس وأفضهم وأسعدهم وأحب الناس لله سبحانه وتعالى.

وقال خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، إن القلب السليم متسامح، فيصفح ويغفر، مشددا على أن صاحب القلب السليم لا يغضب، ولو غضب يكون غضبه في حدود.

وأوضح أن الناس من حيث الغضب أربع أصناف، سريع الغضب وسريع الفئ، والثاني بطئ الغضب وبطئ الفئ، فالاثنين طبيعيين، أما أصعب نوع يحذرنا منه الشرع الشريف، سريع الغضب بطئ الفئ، أما أفضل نوع هو بطئ الغضب وسريع الفئ. 

المسلماني: مقايضة الأسرى بسجون الاحتلال لها مكانة عند الشعب الفلسطيني

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن موضوع الأسرى الفلسطينيين الموجودين بالآلاف مهم جدا وله مكانة كبيرة عند الشعب الفلسطيني ومقايضة الأسرى مهم جدا بعد عملية السابع من أكتوبر، مشيرا إلى أن الاعلام الغربي يركز على أن هناك سيدات وأطفال من بين المحتجزين لدى حماس ولا يسلط الضوء على الرهان والأسرى في سجون اسرائيل.

 

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك المئات من الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال والعدل يقتضي من الاعلام الغربي الكلام عن الناحيتين، مشددا على ضرورة تطبيق مبدأ العدالة والإنصاف، قائلا: "لما تتكلم عن الاسرائيليات نتكلم عن الفلسطينيات".

 

وتابع: "عشان نصل إلى تسوية عادلة يجب أن يبقى كل الدم حرام والحرية للجميع"، مؤكدا أن جيش الاحتلال لا يتسم بأي بطولة ولا شرف عسكري ويقتل المدنيين بلا حدود والمجتمع الدولي بدأ يستيقظ من ثباته على مأساة انسانية.

 

اللواء رفعت قمصان: الوطنية للانتخابات أعلنت عدم تلقيها أي طعون حول الانتخابات

قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات سابقا، إن الهيئة الوطنية للانتخابات كلها آذان صاغية للتقارير المقدمة من كل المنظمات الحقوقية أو الإعلامية سواء داخليا أو خارجيا، وتضعها في اعتبارها وتدرسها، وإذا كانت هناك توصيات تكون محل اعتبار لديها وتضمنها في تقريرها النهائي في هذه الانتخابات.

 

وأضاف "قمصان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن اليوم انتهت الفترة الخاصة إذا كانت هناك اعتراضات أو طعون خاصة بعملية الفرز أو عمل اللجان العامة أو الفرعية، واللجنة أعلنت بعدم تلقيها أي اعتراضات ومن ثم لم يكن هناك أي طعون أمامها في هذا الشأن.

 

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات عاكفة اليوم وفقا للجدول المعلن على إعداد النتيجة في صورتها النهائية، والتي ستعلن يوم الاثنين المقبل، وبعد الإعلان من يرغب في الطعن على النتيجة لديه يومان يتوجه فيها للمحكمة الإدارية العليا ويقيد طعنه، والمحكمة بدورها متاح لها 10 أيام كحد أقصى لنظر الطعن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة