تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز المحطات فى حياة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف

السبت، 16 ديسمبر 2023 06:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض أبرز المحطات فى حياة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الراحل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صادق إسماعيل مدير المركز العربي للدراسات السياسية، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الراحل، تولي الحكم في فترة جائحة "كورونا" وفي ظل تلك الظروف سعى للحفاظ على استقرار البلاد.
 
وأضاف مدير المركز العربي للدراسات السياسية، فى مداخلة هاتفية لـ"تليفزيون اليوم السابع"، من تقديم سارة إسماعيل، وإعداد مارينا تراشر، أن أمير الكويت له مسيره حافلة في العلاقات الدبلوماسية من خلال حل الازمات العربية منها الأزمة الفلسطينية بعيداً عن الصراعات .
 
 
وتولى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937) منذ 29 سبتمبر 2020، وهو الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.
 
 
ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية، ترأس وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في أوّل حكومة ما بعد تحرير الكويت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة