باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الاحتلال الإسرائيلى يقتل 3 رهائن بالخطأ بمنطقة الشجاعية فى غزة.. وارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصاب

السبت، 16 ديسمبر 2023 12:06 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الاحتلال الإسرائيلى يقتل 3 رهائن بالخطأ بمنطقة الشجاعية فى غزة.. وارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصاب غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 
استشهاد المصور الصحفى الفلسطينى سامر أبو دقة خلال قصف مدرسة فى غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد المصور الصحفى بقناة الجزيرة سامر أبو دقة خلال تغطيته القصف الإسرائيلى على مدرسة فرحانة فى خان يونس فى قطاع غزة.

وزير الخارجية الفلسطينى: إسرائيل تهدف لتدمير فلسطين والقضاء عليها

قال وزير الخارجية والمُغتربين الفلسطينى رياض المالكى، إن إسرائيل تهدف لتدمير فلسطين والقضاء عليها، ونسعى لتفادى المجاعة فى غزة .

متحدث باسم البيت الأبيض: فتح معبر كرم أبو سالم خطوة مهمة

قال جون كيربى متحدث باسم البيت الأبيض إن فتح معبر كرم أبو سالم خطوة مهمة.

الأونروا: 155 مرفقا خاصة بنا من أصل 196 فى غزة تحولت لمراكز إيواء للنازحين

أكد كاظم أبو خلف، المتحدث الرسمى باسم وكالة الأونروا في فلسطين، على ضرورة فتح معبر كرم أبو سالم والسماح بإدخال المساعدات بشكل مباشر إلى غزة.

تفاصيل قتل الاحتلال الإسرائيلى 3 رهائن بالخطأ بمنطقة الشجاعية فى غزة

اعترفت قوات الدفاع الإسرائيلية بارتكاب خطأ فادح، مؤكدة مقتل ثلاثة رهائن إسرائيليين عن طريق الخطأ خلال القتال فى منطقة الشجاعية.

أبو مازن رافضا تهجير الفلسطينيين: غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، التأكيد على رفض التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني ومنعه، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وسائل إعلام أمريكية: إصابة سفينة شحن ثانية بصاروخ باليستى أطلق من اليمن

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، إصابة سفينة شحن ثانية بصاروخ باليستي أطلق من اليمن.

ألمانيا تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا بنحو 6 ملايين يورو

أعلنت وزارتا الداخلية والخارجية لألمانيا الاتحادية تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 6.1 مليون يورو لأوكرانيا مع دخول فصل الشتاء.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلى إلى 18987 شهيدا و55 ألف مصاب، منذ السابع من أكتوبر 2023.

مئات الكنديين يتظاهرون فى فانكوفر لمطالبة ترودو بوقف دعم إسرائيل عسكريا.. فيديو

تجمع مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج فندق بوسط مدينة فانكوفر الكندية حيث يلقى رئيس الوزراء جستن ترودو كلمة للضغط عليه لقطع الدعم العسكرى الكندى لإسرائيل.

مسئول يفجر 3 قنابل يدوية خلال اجتماع للمجلس المحلى فى بلدة أوكرانية.. فيديو

في واقعة غريبة، أقدم مسئول أوكرانى على تفجير 3 قنابل يدوية، داخل غرفة صغيرة، خلال اجتماع للمجلس المحلي في قرية بمدينة ترانسكارباثيا الأوكرانية.

الديوان الأميرى: الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة

أكد وزير شئون الديوان الأميرى الكويتى، الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، أن الحالة الصحية لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لا تزال مستقرة.

مصرع 170 وتشريد أكثر من 600 ألف بسبب الأمطار الغزيرة فى كينيا

أودت الفيضانات فى كينيا بحياة ما لا يقل عن 170 شخصاً وشرّدت أكثر من 600 ألف آخرين منذ بداية هطول الأمطار الغزيرة فى نوفمبر الماضي.

فرنسا تدعو إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف عنف المستوطنين في الضفة

دعت فرنسا، إسرائيل إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لوقف العنف "غير المسبوق"، الذي يرتكبه المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة.

إصابة الصحفي الفلسطينى وائل الدحدوح برصاص قوات الاحتلال الغاشم

تعرض الصحفى الفلسطينى وائل الدحدوح، مراسل الجزيرة، منذ قليل لإصابة برصاص قوات الاحتلال، أثناء قيامه بواجبه وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى ناصر الطبي.

اليونان: تكلفة التغير المناخى على البلاد تصل إلى 2 مليار يورو سنويا

حذرت السلطات اليونانية من أنه إذا لم يتم تخفيض انبعاثات الكربون، فإن اليونان معرضة لخطر التصحر بنسبة 40 %، وأن تكلفة التغير المناخي عليها تصل إلى 2 مليار يورو سنويا.

الاتحاد الأوروبى يوافق على فرض الحزمة الـ 12 من العقوبات ضد روسيا

وافق الاتحاد الأوروبى على فرض الحزمة الـ 12 من العقوبات ضد روسيا، على أن تدخل حيز التنفيذ فى مطلع شهر يناير المقبل.

مستشار الأمن القومى الأمريكى يؤكد دعم واشنطن لحل الدولتين

أكد مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان على التزام واشنطن والرئيس الأمريكى جو بايدن بالحفاظ على الفضاء من أجل السلام وحل الدولتين .

اكتشاف 4 مقابر أثناء إعادة إعمار كاتدرائية نوتردام

في اكتشاف غير متوقع، عثر فريق من علماء الآثار على أربع مقابر داخل كاتدرائية نوتردام في باريس، ويضيف هذا الحدث إلى الاكتشافات المتعددة التي تم تحقيقها منذ بداية إعادة بناء الكنيسة الشهيرة.

الولايات المتحدة ترحب بقرار توسيع عضوية الاتحاد الأوروبى

رحبت الولايات المتحدة بقرار مجلس الاتحاد الأوروبى بشأن توسيع عضوية الاتحاد الأوروبى، باعتبارها تأكيداً قوياً على المستقبل الأوروبى لمرشحى الاتحاد الأوروبى والمرشحين المحتملين.

شركة ألمانية تعلن تعرض سفينة حاويات تابعة لها لهجوم قرب اليمن

نقلت وسائل إعلام ألمانية، عن متحدث باسم شركة الشحن الألمانية هاباج لويد، قوله إن السفينة (الجسرة) التابعة لها تعرضت لهجوم يوم الجمعة أثناء إبحارها بالقرب من الساحل اليمنى.

بابا الفاتيكان يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعى على السلام وبقاء الإنسان

حذر البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان من المخاطر التي يمكن أن يجلبها سوء استخدام الذكاء الاصطناعي على السلام وبقاء الإنسان، ودعا إلى بذل الجهود حتى يتمكن من المساهمة في حل النزاعات والمظالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة