أيقونة التفانى.. تقرير سعودى يشيد بأداء أحمد حجازي مع الاتحاد أمام الأهلى

السبت، 16 ديسمبر 2023 03:14 م
أيقونة التفانى.. تقرير سعودى يشيد بأداء أحمد حجازي مع الاتحاد أمام الأهلى أحمد حجازي أمام الأهلي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد تقرير صحفى سعودي بأداء النجم المصري أحمد حجازي، الذي يلعب بين صفوف اتحاد جدة، خلال مباراة الأهلى، رغم خسارة فريقه الكبيرة وعدم التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليا فى السعودية.

أحمد حجازي أيقونة للتفاني
 

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، فى تقرير لها اليوم السبت، "رغم السقوط المريع والفشل الذريع الذي تعرض له الاتحاد أمام الأهلي المصري في مونديال الأندية بجدة، إلا أن المدافع المصري أحمد حجازي قدم نفسه من جديد أيقونة للتفاني والإخلاص، ودخل قلوب الاتحاديين الحزينة في ليلة الخروج من المحفل العالمي، وكما يقال (اليد الواحدة لا تصفق).

وأضافت، "أحمد حجازي عاد قبل أسابيع من إصابة خطيرة ألمت به الموسم الماضي، لكنه قدم أداء مذهلا أمام ناديه السابق، وشق طريقه مرارا من الدفاع إلى الهجوم دون كلل، لكنه لم يجد المساندة المطلوبة من كثير من عناصر الكتيبة الاتحادية المنهارة أداء وروحا، وعلى الأخص المهاجمين".

وأشارت إلى أن جماهير الاتحاد صفقت للكثير من المواقف البطولية لـ أحمد حجازي داخل أرض الملعب وبدا واضحا أن النجم المصري المخضرم يحاول تعويض المدرجات الصفراء عن فترة غيابه الطويله والتي اهتزت فيها دفاعات الاتحاد كثيرا منتظرة عودة اللاعب الملقب بـ"الحاجز".

أحمد حجازي أمام الأهلي
 

وتأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي مونديال الأندية لكرة القدم في نسختها الـ20 الجمعة عقب فوزه على الاتحاد 3-1 في الدور الثاني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وسط حضور جماهيريّ بلغ 56 ألف مشجّع.

ساهم حجازي في تسجيل هدف الاتحاد الوحيد بعدما استفاد بنزيما من رأسية المدافع الاتحادي التي ارتدت ووضعها مباشرة في الشباك.

موعد مباراة الاهلى وفلوميسينى البرازيلي 

 ويستعد الأهلى لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" فى الثامنة مساء الاثنين المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام حالياً فى السعودية.

وتابعت: " عندما تعرض أحمد حجازي لإصابة في الرباط الصليبي للركبة حرمته من القيد ضمن قائمة الاتحاد المحلية، لم يعتقد الكثيرون وربما المدافع المصري نفسه أنه سيعود لقيادة فريقه السعودي في كأس العالم للأندية لكرة القدم".

أحمد حجازي يعود بقوة
 

كانت إمكانية عودة أحمد حجازي (32 عاما) للمشاركة في كأس العالم للأندية في جدة محل شك بعد إصابته خلال مواجهة الفيحاء في الدوري في مايو الماضي قبل الخضوع للجراحة في لندن في الشهر التالي، بالإضافة إلى أن تعاقدات بطل السعودية الضخمة في فترة الانتقالات الصيفية وعلى رأسها الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومواطنه نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي والبرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول بدت وكأنها خيمت بظلالها على دور حجازي حين يعود للفريق.

وأكملت الصحيفة :" لكن الإصابات بدت في ضرب خط دفاع الاتحاد فتعرض أحمد شراحيلي لقطع في الرباط الصليبي أيضا في سبتمبر الماضي، وقبل أيام من مواجهة الاتحاد منافسه أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا أصيب المدافع لويس فيليبي، المنضم من ريال بيتيس لتعويض غياب حجازي، خلال الخسارة 3-1 أمام ضمك ليتم استبداله بالمدافع الشاب سويلم المنهالي الذي شارك في 112 دقيقة فقط في الدوري.

أحمد حجازي أهم أسلحة جاياردو
 

وقالت الشرق الأوسط :" باستثناء أحمد حجازي، لا يمتلك الاتحاد لاعبا صاحب خبرة في مركز قبل الدفاع سوى عمر هوساوي ما جعل المدرب مارسيلو جاياردو يعتمد على الثنائي حسن كادش ومهند الشنقيطي في الخط الخلفي رغم شغلهما لمركز الظهير".

كما قالت الصحيفة إن مدرب الفريق جاياردو يعول على أحمد حجازي لكن بالتنسيق مع الطاقم الطبي للفريق لكي يستعيد قائد الفريق في الموسم الماضي لياقته، خصوصا أن الاتحاد لا يحتاج لمدافع منتخب مصر لسد النقص العددي في خط الدفاع فحسب بل لممارسة دوره كقائد للفريق.

أحمد حجازي يدعم الفراعنة فى "كان 2023"
 

وأشارن إلى أن عودة أحمد حجازي للمشاركة في المباريات وخوض بطولة كبرى، ستعود بالفائدة على البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الذي فشل في إيجاد الشريك المناسب لمحمد عبد المنعم مدافع الأهلي في خط دفاع بطل أفريقيا سبع مرات.

يأمل مدرب منتخب مصر في استعادة حجازي كامل لياقته قبل خوض كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل "كان 2023" على أمل المساهمة في الفوز باللقب الغائب منذ عام 2010 بعد الإحباط عامي 2017 و2022 عقب خسارة المباراة النهائية أمام الكاميرون والسنغال على الترتيب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة