عبد المنعم سعيد لـ"الشاهد": الحقد على المجتمع المصرى محرك رئيسى لعناصر الإخوان

الجمعة، 15 ديسمبر 2023 12:14 ص
عبد المنعم سعيد لـ"الشاهد": الحقد على المجتمع المصرى محرك رئيسى لعناصر الإخوان الدكتور عبد المنعم سعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، أن مصر عانت لفترات طويلة من إرهاب جماعة الإخوان ومحاولاتهم للتغلغل في المجتمع.
 
وأضاف “سعيد” في حواره لبرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز:" كان الواضح أن الإخوان لديهم اتصالات مع أنصار بيت المقدس وداعش وغيرهم، وحتي من أصبح منهم إعلاميًا كان لديهم حقد ناري على المجتمع المصري، وكل القوي في مصر من الشيوعيين وغيرهم لديهم مرجعية وقيمة وعادات مصرية".
 
وتابع: "لكن الإخوان لا يملكون ذلك، وهم تم تشفيتهم ولديهم كم كراهية غير طبيعي للبلد ولا يخافون علي مصر، وعندما يحدث أزمة ينتظرون ماذا ستفعل الدولة المصرية، ولو قميصك أبيض يقولك لماذا ألبس أسمر، والإخوان تركيبة عالمية قادرة علي التلون مثل الحرباية ويعيشون في أمريكا كفصيل ليبرالي".
وأكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، أن الاخوان تركيبة عالمية قادرة على التلون ويعيشون في أمريكا كفصيل ليبرالي.
 
وأضاف سعيد أنه يتم بناء الدولة كأن لم يكن هناك إرهاب، وأن تحارب الإرهاب كأن ما فيش تنمية، وهذا المبدأ الاستراتيجي الذي حدث لأنهم متكاملين، والرئيس سياسي والرئيس السيسي السياسي بالشكل المتكمل، وكان الجميع ينظر كيف سيفعل ذلك، لأن هناك تنمية الموارد له تكلفة وفكرة العرق والدماء هذا هو الثمن لنقل البلد لمرحلة تاريخية معينه من النقطة أ إلى النقطة ب".
 
وتابع: "أن لا أتخيل أن أحد تم نقلة من عشوائيات بشتيل إلى الأسمرات لم يبدأ بمعيشة مختلفة لأنها نقلة مادية مختلفة، وأن يبدأ بتغير نمط حياته، والانتقال من العشوائيات إلى الأسمرات نقلة مادية تعكس ما تشهده الدولة، ولابد من خلق آلية داخل البيت يتواكب مع هذه النقلة، والرئيس كان مؤمن بعلاقة البيئة المادية وكيف يعي الناس ويتقبلون الأفكار الجديدة والسلوك، وتسلل الأفكار الإخوانية إلى الدولةوالمواطنين وإلى بيروقراطية الدولة لا يواجه إلا بمزيد من التنمية، والزيادة السكانية من أهم مشاكل مصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة