معرض بلا حدود.. عالم بانكسى بلوحاته المجنونة يصل أستراليا

الخميس، 14 ديسمبر 2023 12:00 ص
معرض بلا حدود.. عالم بانكسى بلوحاته المجنونة يصل أستراليا لوحات بانكسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ الاحتفال بفنان الشارع البريطاني بانكسي في سيدنى الاسترالية اعتبارًا من الشهر المقبل مع أكثر من 150 عملاً معروضًا إلى جانب العروض التفاعلية وغرف لا متناهية ومحاكاة.

تم عرض "فن بانكسي: بلا حدود" في أماكن حول العالم وظهر لأول مرة في أستراليا في مدينة بريسبان في شهر مايو وبعد توقفه عند أديلايد، أصبح الآن في طريقه إلى قاعة مدينة سيدني اعتبارًا من الأربعاء 24 يناير.

وقال المنظمون وفقا لصحيفة mercury الاسترالية إنه عرض لا بد من مشاهدته "لميزات جودة المتحف" التي تحتفي بالفنان، عبر الموقع الإلكتروني، بعد الاحتفال بالنجاح الدولي الذي أبهر بالفعل 1600000 زائر على مستوى العالم.

وستظهر أعمال بانكسي الأصلية والمطبوعات على أنواع مختلفة من المواد والمطبوعات الحجرية والصور والمنحوتات والجداريات والمنشآت وعروض الخرائط وغيرها الكثير كما يقدم شريط فيديو وثائقي نظرة ثاقبة لحياته وعمله، وكلها معروضة في مكان فريد من نوعه.

وسيتمكن للزوار الانغماس في أعمال بانكسي الفنية من خلال غرفة لا متناهية مليئة بالمرايا تسمى The Infinity Room، أو التوجه إلى محاكاة أكبر قطعة فنية للفنان "Dismaland"، وهي مدينة ملاهي منبثقة.

الجداريات التي أنشأها فريق عالمي المستوى لنقل روح فنان الشارع، تشمل لوحات جدارية جديدة أنشأها بانكسي عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا

هناك أيضا عمل بعنوان "لويس ميشيل" وهي غرفة مستوحاة من قارب البحرية الفرنسية الذي يبلغ طوله 30 مترًا والذي قام بانكسي بتزيينه ردًا على الأزمة في البحر الأبيض المتوسط والفكرة الرئيسية: فتاة صغيرة ترتدي سترة نجاة وتحمل على شكل قلب خاتم الحياة في يدها.

ويُقام معرض Art of Banksy في قاعة مدينة سيدني اعتبارًا من 24 يناير 2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة